]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الانقلاب حلال ام حرام

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-08-27 ، الوقت: 11:54:07
  • تقييم المقالة:

الانقلاب حلال ام حرام

يبدو الصراع السياسي القائم على دولة مصر الشقيقة وما يخلفه من شقاق وتفرقة ,وكذا حول جدوى فك الحصار المؤلم برابعة العدوية والنهضة ,أهو انقلاب على الشرعية او ثورة على ثورة ....!؟

لقد اتخذ الصراع في بادئ الأمر صراع قوى وتجييش الجحافل من المؤيدين لذاك الطرف او لهذا ,ووصل الى حد المطالبة بالتفويض, بالتأييد على اعداد القوى وفك الاعتصام. وانما تطور الى صراع عرقي عقائدي ديني استخدمت فيه شتى انواع الفتاوي ,واصبح صراع شيوخ ولحى اكثر منه الصراع على الحكم او الملك .يذكرني هذا الصراع القذر الحاصل اليوم بمصر ,يوم قبض على المناضلة الصحراوية – امينتو حيدر – من لدن السلطات العسكرية المغربية ,وعندما شرعت في اضراب عن الطعام ,جاءها بشيخ النظام ينصحها بالتوقف عن الاضراب ,وان ما تقوم به حرام !؟

فأجابت وقتئذ المناضلة الصحراوية / وهل الاستعمار المغربي حرام......!؟

 وبالقياس ,ماذا نقول لهؤلاء المفتيين المسترزقين ,الذين يبيحون الدم المصري على يد اخيه المصري حلال !؟ يكون الرد عليه بنفس رد المناضلة الصحراوية وبالقياس والاسقاط / وهل الانقلاب حرام !؟

ويكون عندئذ هل استعمار الدولة العبرية لدولة فلسطين حلال ام حرام....!؟ وهل مقاومة الاستعمار عامة حلال ام حرام...!؟ وهل التدخل الامريكي وبث الفوضى الخلاقة وقتل الملايين من دم المسلمين في العراق وافغانستان وسوريا اليوم ومصر حلال ام حرام...!؟ اعتقد عندما تدخل الفتوة على البندقية والدين على العسكر ,تصبح حربا قذرة بكل المقاييس ,يختلط فيها حابل الظالم بنابل المظلوم ,وتدخل البلد الواحد في دوامة اتون حرب فوضى غير خلاقة سرمدية الفتك والتدمير والخراب لاأول ولااخر لها.لاأحد ينتظر وطنا قائما على الجريمة مهما كانت هذه الجريمة سواء كانت سياسية او اقتصادية او اجتماعية .مما يعجل بالتدخل الاجنبي احب المجتمع ام كره ,احب العسكر ام كره ,البارحة كان التدخل على العراق وعلى ليبيا وعن قريب سوريا وبعد غد ستكون مصر احبت ام شاءت عندما يستنزف الجيش الشعب المصري ,وهو لايدري المقاتل ما يفعل من يحارب ,عدوا داخل وطنه مجهولا لايحمل اية صفات. وبالتالي يصير من حق الدول الكبرى ان تحمي مجالها الحيوي التاريخي وبالتالي اقل شيئ يتوقع حدوثه هي الحماية الثلاثية مجددا على قناة السويس الشريان الرئيس الأوورثي الذي يغذي قلب الغرب وخاصة قلب ماما امريكا .الفتوة التي تشدها مصر خبط عشواء هذا العصر مؤشر واضح فادح وازمة  عن مدى ما توصلت اليه المؤسسة الدينية في الوطن العربي,التي اصبحت بلاوازع ولاثقافة دينية ولا مرجعية حضارية ثقافية واحدة موحدة.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق