]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اردوغان الرئيس الإنسان يبكي اسماء

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-08-24 ، الوقت: 22:23:07
  • تقييم المقالة:

اردوغان الرجل الإنسان يبكي اسماء

من جديد يفوت اردوغان الرئيس الإنسان الفرصة, تلو الفرصة على الحكام العرب والدول الإسلامية مجتمعة ,وحتى اولئك الدول المتغناة بحقوق الإنسان .من جديد الدولة التركية حاضرة الدولة العثمانية تسجل حضورها الإنساني ,ويبني مقام كمال اتاتورك حيا وميتا ,بجانبه الإنساني في كل ربوع ساحات العالم.

صورة اردوغان التي لاتقدر بثمن على اثر تأبين المناضل القيادي محمد البلتجي ابنته الشهيدة اسماء التي سميتها في قطعة شعرية سابقة / اسماء اترجة السماء.فعلا الشهيدة من ساعة ما أعلن خبر استشهادها ,ادركت مسرعا ان الفتاة فعلا تعبر عن مأساة دولة باكملها ,وان ما يجري في مصر لم يعد يهم المصريين فحسب وانما كل العالم .اتساءل من بعد اردوغان البطل القومي الوطني يبكي على نفسه فقط...؟من يبكي على اهله...؟على اولاده وبناته...؟

فقط اريد اذكر للتاريخ ان هناك رئيس  الجزائر السابق هواري بومدين ايضا بكى على جنده المغاوير سنة 1973 وهم يعودون مكللين باكليل الغار والآس ,بعد ان استشهدوا على بكرة ابيهم ,من جديد الرئيس الإنسان اردوغان يعزي نفسه من كل نخوة عربية وكل نخوة اسلامية وكل نخوة عالمية واسماء البلتجي نموذجا وامثولة تسقط شهيدة بقناص بلطجي جبان يعرف فقط مقارعة ومنازلة الحرائر ,اما العدو فهو في قلب الحدث وما بعد الحدث يصول ويجول ولامن يحرك ساكنا ,عجب لناموس وطقس عربي يعمل بدل الوقت الضائع ,يطلق عليه مقولة / فاض لك الجو يا حمامة فبيضي وافرخي..!

من جديد الأتراك قوم فكر وثقافة وضمائر حية والا ما ظهرت رئيس حكومتها يبكي بكاءا مرا على اسماء ,وصدق المثل القائل / اذا اردت ان تبكيني ابكي انت اولا.والحديث والحدث قياس / اذا اردتني ان اعمل اعمل انت اولا واذا اردتني ان اتحضر تحضر وتقدم انت اولا ,الأن فقط عرفنا سر تقدم تركيا وسر الدولة التركية الديمقراطية الناجحة ,مهمتهم البناء والتشييد ومهمة الحكام الأخرين قضم الأظافر نكدا وغيظا وحسدا.



« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق