]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مجرم المحترم

بواسطة: خيرية  |  بتاريخ: 2013-08-21 ، الوقت: 04:52:27
  • تقييم المقالة:
المجرم المحترم

          أحب ولايتي أبدًا حتى سكرة الموت، لكن أكره حكومتها الآن كرهًا، وهي بعد الانتخاب العام، وزيرها الجديد كأنه الشيطان، أشعر مبادلة الحكومة بمبادلة جنة الفردوس إلى نار جهنم، من بيئة الصالحة إلى بيئة الفسادة، ومن السعادة إلى المكابدة.

          تقع في ولايتي حرم الجامعة الإنسانية حادثة، وواسعة، وفاسحة؛ حتى تمكن أن تضلّ الطريق إذا دخل فيها. وبِركة صناعيتها إزرقّ ومائها النقي يلمّع حتي تستطيع أن تنظر الأسماك ملوّنة فيها تسبح بفرحٍ وتبتسم؛ مباركة على العلماء من داخل وخارج البلاد يعلّمون العلوم فيها، والطلاب المسلمون في أنحاء العالم من مختلفة الأجناس والأعراق طلب العلوم فيها. الشباب والفتيات فيها كأنهم الملآئكة، ويحب بعضهم البعض الآخر، وهم من الأمناء، حتى إذا تسقط ذهوب على وسط الشارع، الناس فيها سيعيدونه إليك بدون رجاء أن تمنحهم جزائك.

          شيء من الأشياء القبيحة يجعلها الحكومة الولاية الجديدة هو: إلغاء تلك الجامعة الإنسانية التي طورتها الحكومة الولاية قبلها. أغضب بوزير غضابا حريقًا، أحسّ كأن عدوّ قد قتل والديّ، ولقد قطّعهما إلى ثمانية وتسعون أقسام، ثم يقذفها إلى الغابة أمازون. ويضغط وزير تلاميذةً بتلك الجامعة رجعة إلى الحرم السابق صغيرًا وضيقًا. وهي لن تناسب بنسبة الطلاب الذين يتزايدون لتكون كنسبة رمال في شاطئ البحر. الوزير في هذه اللحظة قد كان ظليم وخيانة، وأشعر بإشمأزّ عنه، وصفة مائة خنزير أفضل من صفته واحدًا.     

           وكل هذه المشكلة تتعلّق بأكثر من أهل ولايتي من الجاهلين والأغبياء، إذا تعطيهم ألماس وغائط، ثم تسئلهم ليختروا واحدًا من بينهما، فسيأخذون غائط بدلا من ألماس. وهذا ما يحدث تجاههم، لديهم اختيار بين مُرَشَّحين، ولكن من سوء حظٍّ، هم يصوّتون المرَشّح المجرم بدلا من المرشّح المحسن. والمرشّح المجرم سيكون المجرم المحترم بعد انتصاره.

           أعشق بولايتي لكن أكره بحكومته. أسأل ربي أن يحفظ ولايتي من كل سوءٍ مستمرٍّ. لعلّى إلاهي أن يأتينا الحق ويفشل الباطل. 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق