]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

موقف الدوله الاسلاميه من غير المسلمين

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-10-18 ، الوقت: 23:35:21
  • تقييم المقالة:

 

                                      موقف الدوله الاسلاميه من غير المسلمين

من حيث التزام الكفار من رعايا الدوله الاسلاميه بالاحكام الشرعيه , ومن حيث تطبيقها عليهم من قبل الدوله , واجبارهم على القيام بها تفاصيل :1- اذا كانت الاحكام يشترط في ادائها الاسلام بنص الشارع كالصلاة والصيام والحج والزكاة وسائر العبادات , فانهم لا يجوز لهم الاتيان بها , ويمنعون القيام بها لان شرطها الاسلام .

2-ان كانت الاحكام الاسلاميه لا يشترط بها الاسلام جاز لهم القيام بها فيقبل القتال منهم مع المسلمين كافراد , ولا يجبرون على ذلك , وكذلك تقبل شهادتهم في الاموال وسائر الامور الفنيه .

3- ان كانت الاحكام الشرعيه لا يشترط للقيام فيها الاسلام ولم يرد نص شرعي على ترك تطبيقها عليهم , فانهم مطالبون بها وتطبق عليهم , ويجبرون على القيام بها , ويعاقبون على تركها , وذلك لانهم مخاطبون بالاحكام الشرعيه بشكل عام وغير مستثنين منها بسبب كفرهم فيشملهم الخطاب , وذلك مثل المعاملات والعقوبات , فيباح لهم البيع ويعاقبون على الربا , ويعاقبون باحكام السرقه والزنا والقصاص وغيرها من العقوبات , فلقد ثبت عن الرسول ص انه رجم رجلا من اليهود وامراه كانا قد زنيا .

والعبره في هذا الموضوع ان اكثر العلمانيين يحتجون على تطبيق الشريعه الاسلاميه لوجود اقليات غير اسلاميه في بلاد المسلمين خشيه عليهم من قسوة الدين كما يدعون . علما بان هناك احاديث تشير الى ان حالهم حال المسلمين وعليهم ما على المسلمين , واخرى توصي بهم وتحث المسلمين على برهم .

والناظر الى البلدان الذين يتواجد فيها مسلمين باقليات هل تتخلى تلك الدول عن برامجها من اجل اقليه مسلمه ؟. 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق