]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفرق بين الثوره والتغيير الجذري

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-10-18 ، الوقت: 16:50:46
  • تقييم المقالة:

الفرق بين الثوره والتغيير الجذري

ان الثوره كلمه اتيه من ثار يثور ثائرا . والثوره تعني الاندفاع وردة الفعل والرد السريع غير العقلاني وغير المدروس  وغير المسؤول والمشاعري العاطفي اللافكري . أي محاولة تغيير واقع وصلت القناعه عند اصحابه بضرورة التغيير بالرغم من عدم معرفة حجم الفساد الذي اصاب هذا الواقع , وما الطريقه الفعاله لتغيير هذا الواقع : لذلك كان هناك بون شاسع بين الثوره والتغيير الجذري .

فها هي الثورات التي حدثت في الوطن العربي لم تغير الا تغييرا طفيفا . فقد كانت ترى هذه الثورات ان الفساد يكمن في رأس النظام من الرئيس والوزراء أي انه قصر العيب على الاشخاص دونما المساس بالدستور سوى بعض الفقرات من مثل لا للتوريث , لا للتجديد .وان هذا الاحتقان الذي اصاب الامه حتى ظنوا اذا ما تغير النظام انتهى الفساد الذي مزق الامه وللاسف ان التغيرات لم تحدث الا في القشور لا في القلوب .

اما التغيير الجذري فهو تغيير حقيقي في الصميم لانه تنظم تحت لوائه ثلاث نقاط :

    معرفة الواقع ودراسته وقرائته قراءه صحيحه أي المرحله التشخيصيه لمعرفة واقع المرض بحجمه ونوعه . معرفة نوع العلاج المناسب للمرض من خلال الاسلام فكره وطريقه . بدء تطبيق العلاج والتداوي بالدواء مع مراقبة الحاله واثره عليها .

ان معرفة نوع المرض الذي اصابت به الامه هو الحكم بغير ما انزل الله , فالدستور غير اسلامي لان اساسه وروحه واركانه قائم على اساس غير الاسلام , على اساس علماني لا اسلامي , فالاسلام جزء بسيط منه .

ففي مثل واقع امتنا الاسلاميه سواءا كان في الدول العربيه ام في غيرها لا يصلح حالها الثورات , وانما يجب ان يكون تغيير للافراد اولا ثم للدستور . وكنا نتمنى ان يكون للمسلمين في ساحات التغيير المليونيه أي نصره لشرع الله واجبار الاحزاب والكتل للامتثال الى الدستور الاسلامي وهو القران والسنه , من قبل ان تخوض بالتجربه الديمقراطيه العفنه فتبوء باثم من الله وتشقى هذه الامه من جديد في الدنيا والاخره . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق