]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

محاضرات الإعجاز العلمي القرآني.. في براني الصرخي الحسني

بواسطة: أيام الحميري  |  بتاريخ: 2013-08-13 ، الوقت: 20:41:32
  • تقييم المقالة:

محاضرات الإعجاز العلمي القرآني.. في براني الصرخي الحسني

 

 الإعجاز العلمي هو إخبار القرآن أو السنة النبوية بحقيقة أثبتها العلم التجريبي وثبت عدم إمكانية إدراكها بالوسائل البشرية في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وآله مما يظهر صدقه فيما أخبر به عن ربه،. فالإعجاز العلمي للقرآن يُقصد به سبقه بالإشارة إلى عدد من حقائق الكون وظواهره التي لم تتمكن العلوم المكتسبة من الوصول إلى فهم شيء منها إلا بعد قرون متطاولة من تنزل القرآن ...ولقد تحقق الوعد وكان مما تحقق في عصرنا هذا عصر العلوم الكونية أنه كلما تقدمت الكشوف العلمية في ميدان من الميادين كشف القرآن للناس عن السبق العلمي له،.

أما جانب السبق العلمي ففي قوله : سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ولقد أصطلح العلماء على تسمية هذا السبق العلمي بالإعجاز العلمي في القرآن والسنة..............وتمسكا بالجانب العلمي والاعجاز العلمي للقرآن الكريم وتبين الحقائق العلمية والسبق العلمي للقرآن الكريم..الذي يثبت وحدانية الخالق جلا وعلا ..وعجز وفشل كل من أنكر ذلك من الماديين والملحدين والمشككين

 اقيمت في باحة براني المرجع الديني الأعلى السيد الصرخي الحسني(دام ظله) ، يوم الجمعة في 24رمضان الموافق 2 آب 2013مــ محاضرة علمية من ضمن سلسلة المحاضرات في الاعجاز العلمي التي يقيمها البراني، حيث تناول فيها الدكتور حيدر الخزاعي الدليل العلمي في ضوء القرآن (محاضرة في فلسفة العلم).

وقد اثبت الدكتور حيدر الخزاعي فلسفة العلم في ضوء القرآن ، وذلك من خلال عدة أمثلة من الحياة اليومية ومن طرق العلماء وبين طريقة تفسيرها على وفق تلك الفلسفة .

إذ وضح بان كل دليل يعتمد على الحس والتجربة ويعتمد على الدليل الاستقرائي القائم على حساب الاحتمالات ...

وأضاف الدكتور الاحتمالات الخمس التي يبنى عليها النهج الاسقرائي

 

http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=367277


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق