]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قوارير

بواسطة: عزيزة محمود خلايلة  |  بتاريخ: 2013-08-07 ، الوقت: 16:34:21
  • تقييم المقالة:
قوارير

      لماذا نضع عقوَلنا في مجموعة قوارير ؟ بحيث يكون لكلّ ديانة قارورتُها، ولكلِّ طائفةٍ قارورتُها، ولكلّ مناضل قارورتُه، ولكلِّ مثقفٍ قارورتُهُ.

 إذا أصبح وطنُنا وطنَ قوارير فلا يمكن لأيّة فكرة أن تلتقي بأيّة فكرة، ولا يمكن لأيّ حوار حضاريّ أن يتمَّ؛ لأنّ مصلحة القوارير الكبيرة تتناقض مع مصلحةِ القوارير الصّغيرة؛ ولأن القواريَر المصنوعةَ من الزّجاج المحليّ لا ترضى أن تجلس مع القواريرِ المصنوعة من الزّجاج الصّيني، ولأنّ القواريرَ الملأى بالنِّفط، تتكبّر على القوارير الملأى بماء الحنفيّات؛ ولأنّ القواريرَ الخضراءَ الشّفاّفة ترفض أن تلتقي مع القوارير الحمراءِ والزرقاءِ، حتى وصل الأمر حدّ أنّ بعض القوارير تخاف أن تجلس مع نفسها، وعلى نفسها من نفسها تحاذر، وترى أنّ كلّ مَن حولها غادر، وجاسوسٌ عميلٌ للدّوائر، وتُعلّق على صدرها كلَّ أوسمة البطولة، وتلصق بالقوارير الأخرى تهمةَ الخيانة.

يا موسى اضرب بعصاك كلّ القوارير لينفجر منها نهر واحد قويّ وجارف وهادر, هل يستطيع سحرك توحيدَ كلّ هذه القوارير؛ يا فرعون نحتاجك؛ لأنّ موسى بعد كلّ المحاولات ألقى عصاه وشتمنا وركب النّاقة وغادر قائلاً: إنّ وطن القوارير هذا يمكن أن يكون صيدليّةً كبيرةً، لكن لا يمكن أن يصبح وطناً كبيرا ً.

                                           بقلم عزيزة محمود خلايلة                                              مشرفة اللغة العربية مكتب التربية والتعليم                                 Email : azizah_m2012@yahoo.com                           
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • محمد عزمي | 2013-08-08
    اليوم كل الناس عايشة داخل قوارير قارورة للإخوان، وقارورة لحماس ، وقارورة لفتح، وقارورة للناصريين ، وقارورة للأقباط..............
    مقالة عظيمة صوّرتلي كلّ الناس عايشة في قناني ،وليس في أوطان!!!!

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق