]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

شعار الإسلام هو الحل واجب على كل القوى

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2011-10-16 ، الوقت: 15:01:27
  • تقييم المقالة:

شعار الاسلام هو الحل واجب على كل القوى
القوى الليبرالية واليسارية وكل من يدخل تحت كلمة العلمانية يرون فى شعار الاسلام هو الحل فى الانتخابات المصرية شعارا دينيا يحرمه القانون الانتخابى  وقد غاب عن هذه القوى الحزبية شىء مهم يلغى القانون وهو مواد الدستور والإعلان الدستورى التى تقول  فى إحدى المواد الأولى :
 الإسلام دين الدولة
وهى مادة تعنى بالنسبة لشعب الدولة شعار الإسلام هو الحل
ومن ثم فإن تلك القوى تفقد شرعيتها الوجودية فى الدولة المصرية فى حالة عدم اعترافها بالشعار الموجود فى مادة الإسلام دين الدولة .
ومن هنا على تلك القوى ألا تتكلم عن الشعار لأنه ملزم لكل القوى فى الاعلان الدستورى ومن لم يعترف به فهو لا يعترف بشرعية الدولة نفسها وعليها بدلا من أن تقول :
أن الجماعة الفلانية أو الحزب الفلانى تستخدم شعارا دينيا فى صالحها أن تستخدم هى نفسها الشعار لأنه سيخرج من بين الشعب من يرفع دعوى ببطلان تلك الأحزاب لعدم اعترافها بإحدى مواد الإعلان الدستورى .
إن الشعار ملزم للكل وينبغى حسم المسألة دستوريا فهذه القوى تستخدم نفس اسلوب النظام القديم عندما كان يحرم الشعار مع أنه كان ملزم به هو الأخر دستوريا ولكنه كان يحارب الجماعات التى ترفع الشعار تخويفا للناس من الإسلام ومن الجماعات كى ينصرفوا عنها.
إن القوى التى تتصور أن الناس ينتخبون جماعات لمجرد رفع الشعار أو لوجود كلمة اسلامية واهمة فالانتخابات فى مصر كما فى غيرها انتخب من ينفعك ماليا أو يكون قريبا لك وأما الانتخاب الفكرى فهو شىء قليل جدا فلا أحد سوى قلة من الناس تنتخب حسب برنامج فكرى معين


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق