]]>
خواطر :
يا فؤادُ، أسمع في نقرات على أبوابك تتزايد... أهي لحب أول عائدُ ، أم أنت في هوى جديد منتظرُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نسب السيد الحسني الصرخي ثمرة من أصل ثابت وفرعها في السماء

بواسطة: أيام الحميري  |  بتاريخ: 2013-08-02 ، الوقت: 20:00:12
  • تقييم المقالة:

 

نسب السيد الحسني الصرخي ثمرة من أصل ثابت وفرعها في السماء

 

 

 

يعتبر السيد محمود الحسني الصرخي من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الشارع العراقي علميا وادبيا وتربويا فهو الذي دأب على تربية الجماهير تربية دينية واجتماعية في محاولة واضحة ومثمرة لجعل ابناء الشعب العراقي خصوصا والمذهب الشريف انعكاسا جميلا لأخلاق وعبادة واجتماعية أئمة اهل البيت عليهم السلام ,فهو من المراجع العاملة والواضحة المنهج في الاعتدال والذي تخلو مفردات منهجه من أية اشارات وتعاملات على حساب الفؤية او الطائفية او غيرها, ولطالما نسمع منه كل ما هو نافع من خلال بياناته السياسية والدينية الواضحة من خلال محتواها الناصح والراشد لكل انسان متابع وعلى كل المستويات الفكرية والثقافية .

وبخصوص نسبه الشريف الذي حاول البعض ان ينتقص منه ويشكك به في محاولة بائسة لفض الالتفاف حوله والسماع لما يوجه به ولكي يوجهوا له تهمة انه تقمص هذا النسب المبارك وعلى خلاف كل الاتهامات فإن الأدلة والبراهين الموثوق بها عرفيا وعلميا واجتماعيا تؤيد نسبه الشريف فهو محمود بن عبد الرضا بن محمد بن لفته بن بلول بن حاوي بن حسن بن محمد بن غزال بن جنديل بن خليفة بن سلطان النجدي بن غالب بن رشيد بن خلف بن حسين بن جاسم بن أسود بن سلهب بن مشيرف بن درع بن مغصوب بن قتادة بن ادريس بن علي (قاضي المدينة) بن (صرخه) بن ادريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان (أبي عبد الله) بن علي (أبي السلمية) بن عبد الله بن ابو جعفر محمد الثعلب بن عبد الله الأكبر بن محمد الأكبر بن موسى الثاني بن عبد الله الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن الزكي(عليه السلام) بن الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام(.

وهذه صورة الشجرة المباركة لنسبه الطيب

http://qqq4.com/u/8f45_02_1369919ff125ec1.jpg

 

أدام الله لنا هذا المرجع العامل الذي يحارب كل اشكال الفساد بالكلمة والقول والفعل من اجل أداء الواجب الملقى على عاتقه ودوره كمرجع تتبعه الناس وتنظر إليه كل الطبقات الواعية والمثقفة على انه أمل العراقيين في توحد الكلمة ضد الفساد والجهل والخنوع رغم كيد الحاسدين والحاقدين والاعداء.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق