]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما معنى التقدم في الخالدية ؟

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-07-30 ، الوقت: 10:04:37
  • تقييم المقالة:

ما معنى التقدم في الخالدية؟

محمود فنون

30/7/2013م

 هل التقدم في الخالدية وعلى طريق تحرير حمص  ، هو نفي مطلق لوجود الحلف الإمبريالي الرجعي على الأراضي السورية ؟.

فالخالدية مقدمة لتطهير حمص وتطهير حمص حماية لسوريا ومقدمة لتطهير حلب وكل الخط الشمالي بما يعزز سلطة الدولة ويمكنها من الإنتصارر

ويمكنها من تنفيذ برامجها المدنية في إعادة البناء والتطوير

لا شك أن الجيش السوري والقوى المتحالفة معه يخوضون معركة تحرير للأراضي السورية التي تقدمت فيها القوى المعادية وأقامت فيها قواعدها وعبثها ، وإن دحر العدو هو تطهير لأرض الوطن ومقدمة ضرورية لازبة لإعادة الأمن والإستقرار الى الوطن السوري كله.

وهناك أمرين لا بد من التطرق اليهما :

إن سوريا أرض عربية وإن تحريرها من أدوات الغصب المدعومة من الإمبريالية الغربية هو مدد لتحرر الأمة العربية من محاولات إغتصابها المتجددة في السنتين الماضيتين في تونس ومصر وليبيا كما فلسطين .

وإن المقصود بالتحرير هو التحرير الناجز الذي يرفض أي نفوذ للأجنبي سياسيا كان أم إقتصاديا .وإعادة بناء سوريا الخارجة من المحنة على أيدي رجالاتها وبكفاءاتهم دون الحاجة الى ما يسمى المؤتمرات الدولية لإعادة الإعمارر .ذلك أنها مؤتمرات للنهب والسيطرة والنفوذ.

التحرير وإعادة بناء سوريا واقتصاد سوريا المطهرة من النهابين والفاسدين الذين بسلوكهم شكلوا الثغرة القاتلة للتدخل الأجنبي الذي يجري تطهيره الآن . إن تطهير هؤلاء هو جزء جوهري في سياق استكمال سحق التمرد والمرتزقة وكل مظاهر الحرب الكونية على سوريا .

إن سحق التدخل وذيوله وإعادة اللحمة للمجتمع السوري بكل تشكيلاته وتلاوينه وتراكيبه تصبح اليوم مسألة مطروحة أمام بنادق الجيش وكذلك أمام برامج وخطط القيادة.

إن إعادة بناء الإقتصاد السوري المستقل ولمصلحة الطبقات الشعبية الوطنية وتحريره من توجهات السوق التي تفرز القطط السمان تصبح مهمة راهنة مادام الجيش يتقدم وهو سيتقدم ويحرر كل أرض سوريا الطهور.

هكذا نتوقع من سوريا حكما وجيشا وشعبا .

لهذا نحتفل بكل تقدم لفعل الجيش. الجيش القادر على التقدم  والمصمم على إنجاز المهمة الوطنية والثورية بكل ما تحتاج اليه من بطولة وبكل ما تتطلبه من تضحيات .الجيش الذي يمتلك الخبرة القتالية بكل أشكالهاا ويخرج من هذه الحرب الضروس أقوى وأطول باعا .

هذا معنى التقدم في الخالدية وغيرها .

إن الجيش الآن هو الأمين على سوريا وهو المكلف من قبل قيادته بتحريرها .

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق