]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حزب الله والإرهاب وجهان لعملة واحدة !!

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2013-07-27 ، الوقت: 16:45:47
  • تقييم المقالة:

   

وأخيرا جاء قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج " الجناح العسكري " لحزب الله على قائمته للمنظمات الإرهابية بسبب الدور المتزايد للحزب في سوريا . وكانت مملكة البحرين قد سبقت قرار الاتحاد الأوروبي هذا بشهور ، وأدرجت هذا الحزب على نفس القائمة ، وكذلك يتدارس وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي هذا القرار لاتخاذ موقف بشأنه .

حزب الله أو ما يسمى المقاومة الإسلامية في لبنان هو تنظيم سياسي عسكري متواجد على الساحة اللبنانية والدولية بعد اجتياح مدينة بيروت في عام 1982 م من قبل العدو الصهيوني، ساهم هذا الحزب وحركة أمل في الحصار والحرب على المخيمات الفلسطينية بين عامي 1985م  و  1988م ، كما ساهم في إرهاب دول الخليج وخاصة الكويت في محاولة فاشلة لاغتيال أميرها الشيخ جابر الأحمد الصباح في عام 1985 م ، وللحزب دور كبير وواضح في خطف الطائرات الكويتية وقتل بعض ركابها عامي 1984 م  و  1988 م وإنزالها  في مطار مشهد الإيراني .

لكن كما ذكرت سابقا ما جعل الاتحاد الأوروبي يدرج منظمة حزب الله ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية هو دخوله في سوريا ودفاعه عن نظام بشار الأسد وخوضه لمعارك طائفية ضد الشعب السوري الأعزل  .

بالتأكيد أن لهذا القرار دور فعَال في التأثير السلبي على هذه المنظمة الإرهابية ، منها أنه من شأن هذا القرار أن يسمح لدول الاتحاد الأوروبي بتجميد أصول شركات تُعتبر داعمة للمجهود العسكري لحزب الله ، كما يحق لها بعدم منح التأشيرات وتجميد أرصدة مصرفية وأصول مالية إذا توافرت لديهم في أوروبا . وكذلك منع سفر المنتمين أو الداعمين للحزب إلى دول الإتحاد الأوروبي وعدم التعاطي الاقتصادي معهم .

إن تدخل حزب الله في سوريا قد أدى إلى خسارة الحزب لكل ما أمتلكه من دعاية منذ تأسيسه على أنه حزب وطني مقاوم وممانع ضد إسرائيل ، وبات الآن حزباً إرهابياً في نظر العالم .

 

         تركي محمد الثبيتي

https://twitter.com/trk1400


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق