]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا يجب تعلم عالم السيو - اشهار المواقع ؟

بواسطة: Momo Dev  |  بتاريخ: 2013-07-26 ، الوقت: 15:21:11
  • تقييم المقالة:

لماذا يجب تعلم عالم السيو - اشهار المواقع ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا بكم في تدوينة جديدة سنخصها للحديث حول عالم اشهار المواقعبشكل عام ولماذا يجب تعلم هدا المجال وما الفائدة من دلك والتكلفة وما الخ من الأمور المتعلقة بمجال السيو .


ما هو السيو أو عالم اشهار المواقع ؟
بخلاصة هي تقنيات يجب تطبيقها على موقعك أو مدونتك أو منتداك من أجل جلب زوار كثر من خلال محركات البحثفتطبيق هده التقنيات يحسن من مركز موقعك في نتائج البحث ويجعلك في مقدمة النتائج بالتالي يجعلك متاحا لعدد كبير من الزوار ممن يقصدون محركات البحث .


لكن يمكن جلب الزوار دون سيو ؟
نعم أتفق معكم يمكن جلب الزوار دون الحاجة لمساعدة محركات البحث فيمكن القيام بالاشهار في مواقع مختلفة أو استغلال المواقع والشبكات الاجتماعية في جلب عدد كبير من الزوار وهناك العديد من الحلول لكنها حلول يتيمة وشبه عقيمة وغير ناجعة فحسب الاحصائيات المتاحة فان 80% من زوار أي موقع معروف فهم يقصدون الموقع من خلال محركات البحث أي أن النسبة الساحقة من زوار المواقع على الأنترنت فهم يزورون هده المواقع من خلالمحركات البحث .


هل تعلم السيو SEO أمر معقد ؟
لا أبدا لم يكن السيو في يوم ما صعبا بل هي تقنيات بسيطة يجب تطبيقها لا غير ولكن قلة المحتويات التي تتحدث حول هدا المجال جعلت البعض يظن صعوبته الا أنني أؤكد لكم أنها تقنيات بسيطة تماما ويمكنكم مشاهدةدورة السيو على المدونة فالدروس والحلقات بسيطة للغاية ولا يشوبها أي تعقيد.


عالم السيو هو موجه لمن ؟
كل شخص يمكنه احتراف السيو دون أية مشاكل لكنه في حاجة فقط لمعرفة قليلة في مجال برمجة المواقع أي لغة Html ويمكن لأي شخص احتراف عالم السيو في ظرف لا يتجاوز 3 أشهر وحينها سيمكنه من تحقيق أهدافه تجاه موقعه أو حتى احتراف هدا المجال وتحقيق أهداف زبناء جدد .


أين تكمن صعوبة استيعاب السيو ؟
شخصيا لا أرى أنه يحتاج للتفكير أو الكثير من الوقت لكن عربيا هناك أمور كثيرة خاطئة تروج في هدا المجال ولا توجد دورات عربية من الصفر وهدا سبب رئيسي في آخد الكثيرين فكرة عن كونه مجال معقد فكل من يريد تعلم السيو يصطدم بمفاهيم ودروس غير مرتبة فالبعض يكون مجبرا على دراسة أمور متقدمة في مجال السيو تجعله يتوقف عن المتابعة وأنصحكم بمتابعة الدورة التي أقوم بها دورة السيو .


ما هي التكلفة وراء تعلم مجال اشهار المواقع ؟
التكلفة تختلف من شخص لآخر فالبعض قد يحقق أهدافه بالمجان وسيكون في حاجة للوقت فقط بينما البعض يستعمل بعض الأدوات المدفوعة وبعض الأمور المدفوعة لكن مهما تم الدفع مقابل هدا المجال فالأرباح والنتائج التي سيتم تحقيقها لا تقارن بتاتا مع التكلفة لكن أؤكد أنه يمكن تحقيق المطلوب وتحقيق نتائج مثالية دون أي مقابل مادي وبالمجان فقط أنتم في حاجة لبعض الوقت لمتابعة تطور وتقدم الموقع.
ويمكنني أن أؤكد لكم أن السيو هو الطريق السهل لتحقيق النجاح فمقارنة مع يبذله البعض في جلب الزوار والاشهار والخ يمكنه أن يبذل ربع المجهود مع السيو ويترك الباقي على محركات البحث لتجلب له زوار .


مدونة سيو فور يو

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق