]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اليوم ذكرى حركة الضباط الأحرار

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-07-23 ، الوقت: 10:00:37
  • تقييم المقالة:

اليوم ذكرى حركة الضباط الأحرار

محمود فنون

23 يوليو2013م

عاش جمال عبد الناصر

إرفع رأسك يا أخي

في مثل هذا اليوم قبض الجيش المصري على السلطة في مصر .في هذا اليوم بدأت مصر الجديدة في التشكل والتكوين بطريقة جديدة .. وأنتجت مصر جديدة تختلف نوعيا ومن كل الجوانب عن مصر الإقطاعية التابعة كلية للنفوذ البريطاني والغربي ، والخاضعة لمعاهدة 1936 م وغيرها . تلك المعاهدة التي نظمت تبعية مصر ولكن هذه المرة بالإتفاق مع سلطاتها وممثليها الرسمببن .

عاش جمال عبد الناصر :

ومنذ ذلك اليوم اليوم بدأ تحرير الجيش المصري على أيدي حركة الضباط الأحرار  وقد تم .واستعاد الجيش المصري كرامته بالفكاك من الإرتباطات مع الإمبريالية والرجعية المحلية وقد تم . بدأ تحرير مصر من التبعية المذلة للمعسكر الإمبريالي وقد تم  . بدأ تحرير مصر من النظام الإقطاعي الملكي ممثل العصور الوسطى  وقد تم . بدأ تحرير الإقتصاد المصري واستقلاله ، وبدأت استعادة مصر الدولة والشعب لمقدراتها الإقتصادية وقد تم . بدأت عملية بناء إقتصاد وطني مستقل وقد تم.

بدأ تحرير الإنسان المصري والعربي  من قيم الإستكانة والخضوع ، وبناء الكرامة القومية والعزة القومية وتعزيز الوحدة العربية وقد تم .بدأت عملية استنهاض روحي للعروبة وتعميم روحية التحرر من الإستعمار ومقاومة الإستغلال الطبقي والأجنبي...وقد تم

بدأت عملية  تأميم الشركات الأجنبية بما فيها قناة السويس وبدأت عملية بناء مؤسسات الصرح الكبير للإقتصاد الوطني وقد تم .

بدأت عملية تصفية الطبقات الرجعية المسيطرة والمستغلة والتابعة – الإقطاع والكومبرادور والرأسمالية المرتبطة بالرأس مال الأجنبي ... وقد تم .

عاش جمال عبد الناصر :

الجماهير المصرية أصبحت هي صاحبة المصلحة في التغيير وأصبحت تساهم بحركتها في الشارع وتأييدها الجارف لكل الإصلاحات التي بدأتها ونفذتها القيادة الجديدة للبلاد.

عاش جمال عبد الناصر :

بعد رحيله تمكن السادات وأعوانه من إعادة مصر بكل تراكيبها الى أحضان الإمبريالية والصهيونية :

مصر بحاجة الى إتمام كل ما سلف أعلاه فهي خاضعة لمعاهدات مذلة مع الأجنبي والجيش بحاجة الى تحرير من كل الإرتباطات والتبعية بل من دوره في حماية النظام القائم وكل علاقاته وارتباطاته السياسية والعسكرية والإقتصادية .

مصر بحاجة الى كل ما سلف أعلاه: ابتداء من تحرير الجيش وتصفية الطبقات الرجعية المرتبطة بالأجنبي وصولا الى تحرير الكرامة الوطنية والقومية وإعادة رفع شعارات الستينات من القرن الماضي :

الوحدة العربية ،والإشتراكية ، وتحرير فلسطين ..وإرفع رأسك يا أخي   

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق