]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الطفيلي يكشف حزب الله

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2013-07-23 ، الوقت: 01:07:52
  • تقييم المقالة:

  


منذ قيام الثورة السورية ضد نظام الأسد في عام 2011 م وحزب الله اللبناني وعلى رأسه أمينه العام حسن نصر الله يطلق تصريحات واتهامات بين فترة وأخرى للعالم العربي ودول الخليج بالتحديد بما أسماه " التفريط بالقضية الفلسطينية " بسبب السماح للمعارضة السورية بالانتفاضة على نظام بشار الأسد ، والذي على حد قوله حافظ هو ووالده على فلسطين وهم من سيحررها . وأن النظام السوري بقي طول مدة حكمة ينادي بالممانعة والمقاومة ضد إسرائيل ، وأن المسجد الأقصى لم يعد من الأولويات عند العرب كما هو عند النظام السوري وحزب الله .


حاولت إيران وذراعها العربي " حزب الله اللبناني " منذ بداية الثورة التشكيك فيها ومحاصرتها إعلاميا ومحاولة سحقها ، ولكن تبين لهم أن ثورة الشعب السوري ثورة عظيمة ولن يستطيع حزب الله إخمادها ، فعمد النظام السوري إلى الاستجداء بإيران وروسيا وحزب الله لطلب مساعدات عسكرية ، فتطورت مواقف حزب الله من الدعم الإعلامي والسياسي إلى الدعم العسكري بالمليشيات الشيعية لتقاتل جنبا إلى جنب النظام السوري في حربه ضد شعبه.


قبل أيام وعبر قناة لبنانية صرح أول أمين عام لحزب الله السيد صبحي الطفيلي بأن مليشيات حزب الله متورطة في القتال في سوريا ، وأن من يموت من حزب الله في سوريا ليس بشهيد بل هو في جهنم ، والشعب السوري ظُلِم من حاكمه فخرج عليه ، وأن أهل السنة يحبون زينب ولن يضروا ضريحها ، لكن هذه حُجة حزب الله للدخول في سوريا ، وأن هذه المليشيات خسرت 138 فردا من منتسبيها في هذا القتال .


هذه التصريحات التي أطلقها السيد الطفيلي تدُل دلالة واضحة على أن تدخل مليشيات حزب الله وإيران مع النظام السوري ضد شعبه لغرض طائفي ، وأن هذا التدخل هو انتهاك للسيادة اللبنانية التي يزج بأبنائها في حرب خارجية دون موافقة السلطات اللبنانية ، وهي دعوة أيضا إلى الدولة اللبنانية في نزع سلاح حزب الله وجعله حزب سياسي لا عسكري .

          تركي محمد الثبيتي
https://twitter.com/trk1400


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق