]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الوقت

بواسطة: عينا جوهاري  |  بتاريخ: 2013-07-20 ، الوقت: 14:36:21
  • تقييم المقالة:

الوقت مهم جدا في حياتنا وكما نعرف أن القت لا يقدر بالأثمان. فالإسلام يجب علينا محافظة الوقت محافظة شديدة لأن الوقت كما قال العربيون مثل الذهب؛ كلاهما قيمتهما غليان.ولكن، إذا ضاع منا الذهب فنستطيع أن نشتري الذهب الآخر بالنقود التي تساوى قيمته وليس الوقت. فكل مفقود يمكن أن يسترجع إلا الوقت وهو إن ضاع من حياتنا، لن تعود إلينا. وكذلك قال المثل العربي إن الوقت كالسيف فإن لم تقطع قطعك. هذه المثل توضح علينا بأننا لا نستطيع أن نبدّل الوقت الذي ضاع منا بشيء ما. لذا، علينا أن نهتم بالقت اهتماما بالغا ونحافظه محافظة جيدة حتى لا اكون إضاعة.

                           

        ومن الجدير بالذكر، إذا نظرنا بإمعان في مجتمعات الدول المتقدمة لوجدنا أن السائد والشعوب فيها هم انضباط بالوقت مثل يابان، وهذا هو العامل الرئيس في تقدم بلادها، بينما المجتمعات المتخلفة تسودها الشعوب التي لا تهتم بالوقت. فالوقت إذن أحد من سر تطور بلادهم. ولكن حالة مجتمعتنا الإسلامية الحالية على العكس ذلك فنجد أن كثير من المسلمين اليوم يحبون تأجل أعمالهم إلي الوقت الآخر. وهذه العمل غير الصحيحة بل هي المذمومة لأن هذه العمل يؤدي إلى المشاكل الكبير وعدم الحياة المنظمة.

 

        بسبب ذلك، لا بد علينا أن نذكر بأن كل ساعة تمر علينا تقربنا إلى الآخرة وتبعدنا عن الدنيا. إننا نعيش في زمن محدود، ليلا ونهارا يتعقبان بالنظام والأيام مرت من غير تنتظرنا. فلذلك، علينا أن نستخدم أوقاتنا بأحسن استخدامه.


الوقت

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق