]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الإعلام المصري وقطاع غزة

بواسطة: نورالدين عفان  |  بتاريخ: 2013-07-20 ، الوقت: 00:10:57
  • تقييم المقالة:

منذ مدة ليست بالقليلة والإعلام المصري يوجه إنتقادات لاذعة لحركة حماس ويكيل لها شتى الإتهامات إلى الحد الذي جعلنا نتخيل ان عدو مصر الأول هو قطاع غزة وحركة حماس وليست إسرائيل والإنفلات الامني والتجاذابات السياسية الحادة داخل مكونات المجتمع المصري. وزادت هذه الإنتقادات منذ الإطاحة بالرئيس المدني محمد مرسي من قبل العسكر . إن هذه الإتهامات جعلتني أقارن بين حزب الله اللبناني وتدخلاته في سوريا وبين حركة حماس ومحاولة الزج بها في الصراع السياسي المصري .. 

ياترى ماهو هدف الإعلام المصري من الزج بالقطاع وحركة الحماس في اتون معركة سياسية داخلية ؟؟؟ 
طبعا الجميع يعلم علم اليقين أن مصر بثقلها السياسي والإستراتيجي والعسكري والتاريخي والبشري والديني وحتى المادي والتكنولوجي . يضعها في مصاف الدول الكبرى إقليميا وليست غزة هي التي تقف في وجه مصر -- هذا إن إفترضنا جدلا أن غزة تقوم بذلك ** دون مراعاة أن سكان القطاع لهم صلة الدم والقرابة والدين والجوار والتاريخ والحاضر ومالمستقبل والمصير المشترك مع مصر ..
فالنحلل الوضع القائم حاليا . كم طول الحدود المصرية مع قطاع غزة ؟ لا يتجاوز 14 كلم في مجمله بينما مع فلسطين المحتلة يقارب 250 كلم ... كم عدد سكان القطاع وسكان مصر ؟؟؟؟؟؟ شيئ لايقارن أبدا ..ماهي إمكانات القطاع المحاصر منذ 7 سنوات من الناحية المادية والعسكرية حتى يزعزع امن وإستقرار مصر ؟؟؟؟ ثم هل إنتهت حركة حماس من العدو الاول اسرائيل ثم انهت الانقسام مع حركة فتح لتلتفت إلى مصر الشقيقة الكبرى لها عزها وسندها في كل الظروف ؟؟؟ ..... شيئ لا يتقبله العقل والمنطق .. إلا إذا أدركنا ان لوسائل الإعلام المصرية تلك حسابات خفية . من بينها مثلا
1- تدويل الأزمة المصرية للتغطية على الإنقلاب العسكري 
2- محاولة لفت وتحويل إنتباه الشارع المصري عن قضايا الداخل 
3- تشويه صورة الإسلاميين وبالظبط الإخوان داخل مصر وخارجها .لأن حركة حماس محسوبة على التيار الإخواني .
4- تصدير الأزمة المصرية للخارج وخلق عدو وهمي يتحد حوله المصريين بدلا من الإعتصمات والإضرابات والمظاهرات .
5- الحرب على تيار الإسلام السياسي في المنطقة و قبض الثمن من دول الخليج فقد إنهالت المساعدات المالية والاستثمارات على مصر من قبل الاشقاء الخليجيين .
6- محاولة إسترداد مصر لدورها الريادي في المنطقة ولو على حساب الأخوة والأشقاء . وطمئنة الغرب وإسرائيل أن النظام الجديد ليس نظاما معاديا للغرب .


-- سيعلم الجميع ولو بعد حين حجم الضرر الذي يسببه هذا الإعلام لمكانه مصر الحقيقية ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق