]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المصالحة المصرية

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-07-18 ، الوقت: 22:20:45
  • تقييم المقالة:

ان تحقيق مطلب المصالحة في مصر لن يحدث بغير قوة العسكر ..التجربة الأولى بعد الأطاحة بمبارك وتولي الأخوان للحكم دلل على اختراق الشارع المصري والنظام الجديد سواء من ولاءات الأخوان لأمريكا ولنعترف مغالات بعض العلمانيين بتحاملهم على الدين ..وتطرف جناح من الأخوان .. الآن في مصر يوجد حالة من الآامن وعدم استقرار ان القراءة المتأنية لتهديد الأخوان بضرب المنشآت العسكرية وحوادث استهداف العسكر ..وتوعد العسكر بالرد بقوة ..لن يمر بالسهولة التي يتخيلها البعض ..خاصة ان العالم منقسم بين الأنتصار للعسكر بانقاذ الثورة كما يقولون من الأخوان ..واصوات تدين التدخل العسكري وتعديه على الحريات ..
الأخوان ادكى من ان يدهبوا بالسهولة التي خطط لها العسكر ..ان خروج مناصريهم واعتصاماتهم بميدان رابعة وغيره سوف يؤخد كورقة اختراقات وانزلاقات تحسب على العسكر بالتعدي على حقوق الأنسان ..ولسوف تجد من المنظمات من يدافع عن الأخوان ..ربما على الشارع المصري اولا ان يسامح قليلا وان يحقق التكافل السياسي والأنساني بعودة روح مصر الطيبة للشارع .الآن بكل صدق ولنعترف دون خجل ..
الشارع المصري منقسم ..وهدا ليس في صالح اي مصالحة ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق