]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحلة النور...........محمد محضار

بواسطة: محمد محضار  |  بتاريخ: 2013-07-16 ، الوقت: 01:14:45
  • تقييم المقالة:
رحلة النور............محمد محضار العمر لحظات قصيرة، والحياة استرسال متواصل يقودنا نحو النهاية المحتومة ، ومابين نقطة البزوغ ، ونقطة الأفول ، يعيش الإنسان صراعا عميقا مع النفس الامّارة بالسوء ، ومغريات الحياة وفتنها التي تخلب الألباب قبل القلوب ، ولأننا بشر ، فاحتمالات السقوط في بؤرة الاغتراب الروحي واردة بشكل كبير وبالتالي فإن الجانب الحسي يسيطر على ذواتنا ، ويدفعنا إلى السباحة ضد التيار ، والله حين خلق الانسان وقدّر نزوله إلى الأرض يعلم علم اليقين جسامة المسؤولية والأمانة التي يحملها هذا الاخير لقوله جل من قائل :"إنا عرضنا الأمانة علي السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا"
وكون الإنسان جهولا ظلوما ، يعكس حقيقة تغيب عن الكثيرين ، وهي أن الإنسان تتنازعه الشهوات والأطماع والميول وتحاصره الغرائز وبالتالي فهو معرض للسقوط ، وسقوطه يعني إذا أنه سيؤذي نفسه ويمس أذاه الأخرين، بما قد يصدر عنه من سلوكات وممارسات طائشة ، وهذا طبعا ظلم نابع من جهل .
محمد محضار
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق