]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

« لماذا الآن ؟؟ »

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2013-07-15 ، الوقت: 00:56:42
  • تقييم المقالة:

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء الماضي تقليص قواته المخطط لها على مدار السنوات الخمس القادمة على خلفية الاستقطاعات في ميزانية وزارة الدفاع .

وبحسب صحيفة " يديعوت أحرنوت " الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني فإنه سوف يتم وقف تشغيل عدد من أسراب سلاح الجو ، البعض منها على الفور وأخرى على مدار العام والنصف المقبل ، كما أنه سوف يتم تفكيك العديد من الوحدات المدرعة ووحدة عاملة في سلاح الجو ، إضافة إلى خفض عدد السفن الحربية وعدد الدبابات ، كما سيتم خفض عدد أفراد الجيش النظامي بما يتراوح ما بين 3000 إلى 5000 فرد .  هذه الخطوة سوف يتم عرضها على الحكومة للحصول على موافقتها حيث أنها سوف توفر ( 1,92 مليار دولار ) على مدار السنوات الخمس القادمة .

لأول مرة منذ تأسيس الدولة العبرية في 14 أيار / مايو 1948 م يتم تقليص القوات الإسرائيلية من معدات وأفراد ، السؤال المطروح اليوم هو «لماذا الآن  ؟؟ »لماذا اختارت الدولة العبرية هذا التوقيت ؟

بالتأكيد لم يكن اختيار التوقيت صدفة ، ولكن إسرائيل أدركت بأنه لم يعُد هناك جيش عربي  يهدد الدولة الصهيونية ، مصر تعاني من اضطرابات سياسية متلاحقة والجيش المصري أصبح متفرغا بالكلية للأمور الداخلية ، وهذه الصراعات التي تعاني منها سوف تُنهك الجيش ويكون بمعزل عن إسرائيل ، أما الجيش العراقي فتم حله عقب الغزو الأمريكي للعراق وهو الآن في حالة بناء ولن يدخل في أي حال من الأحوال في صراع مع دولة الكيان الصهيوني ، أما الجيش السوري فهو في طريقة للانحلال والتفتت بعد اندلاع الثورة السورية منذ نحو السنتين ، أما حزب الله فهو أيضا دخل ضمن الصراع السوري السوري  وفقد العديد من جنوده ومن قواته ومُني بخسائر فادحة نتيجة تدخله الطائفي في سوريا . كل ذلك يعني أن الدول المجاورة لإسرائيل لم تعُد تُشكل خطرا كبيرا على الأمن الإسرائيلي وربما يكون هذا التوقيت هو التوقيت المناسب في تقليص الميزانية المخصصة لوزارة الدفاع الإسرائيلية . هذه الخطوة تدُل دلالة واضحة على أن العرب فقدوا بوصلة الصراع وأصبح صراعا داخليا وتركوا العدو الأول للأمة العربية والإسلامية ( إسرائيل ) .                   تركي محمد الثبيتي         https://twitter.com/trk1400           

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق