]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تأشيرة زيارة الى كندا

بواسطة: مستشار الهجرة الكندي علي شافي  |  بتاريخ: 2013-07-14 ، الوقت: 17:19:31
  • تقييم المقالة:

ان تأشيرة زيارة الى كندا تسمح للشخص ان يقوم بزيارة ودخول كندا بشكل مؤقت. في كل عام، حوالي 35 مليون من غير المهاجرين أو المقيمين بشكل مؤقت تأتون إلى زيارة كندا. ومع ذلك، فإن كندا تفرض قوانين صارمة عندما يتعلق الأمر بالأفراد الذين يزورون كندا على أساس مؤقت. يتطلب من هؤلاء الأفراد ان يقوموا بتقديم طلب الحصول على تأشيرة زيارة الى كندا. تصدر هذه الوثيقة من قبل مكتب التأشيرات في السفارة الكندية في الخارج والتي تظهر بأن صاحبها قد أكمل واستوفى الشروط التي وضعتها الحكومة الكندية تحت قانون الهجرة الكندي للسماح لحامليها بدخول كندا بصفة زوار.

يمكن أن يتم اصدار تأشيرة زيارة الى كندا المؤقتة لدخول كندا لمرات متعددة أو الدخول لمرة واحدة فقط. وايضا يتم اصدار تأشيرة زيارة الى كندا تصدر لمدة صلاحية تدوم لستة أشهر من قبل السفارة الكندية ومع ذلك، فإن موظف الهجرة في المعبر الحدودي يقرر كم من الوقت يمكن ان يبقى الزائر في كندا. على الجانب الآخر، طول الفترة الزمنية الممنوحة للطلاب الأجانب الذين يكون لديهم تصريح الدراسة في كندا أو العمال المؤقتين الذين يكون لديهم تصريح العمل في كندا يتم على أساس كل حالة على حدة. قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة الى كندا، يجب عليك أولا التأكد من أن كنت مؤهلا للحصول على التاشيرة.

الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة زيارة الى كندا

  • كقاعدة عامة، يجب أن تكون في صحة جيدة وليس لديك أي مرض معدي. في بعض الحالات، سوف يطلب منك ان تقوم بإجراء فحص طبي الذي يدل على حالتك الصحية الحالية.
  • يجب ان يكون لديك وثيقة سفر صالحة مثل جواز السفر. حملك لوثيقة سفر لا يمكن الاعتماد عليها مثل بعض جوازات السفر المؤقتة قد تتسبب في عدم حصولك على تأشيرة زيارة الى كندا.
  • تحتاج إلى توفير دليل لمكتب التاشيرات في السفارة الكندية في الخارج لإظهار أن لديك ما يكفي من الاموال التي يمكنك استخدامها أثناء إقامتك المؤقتة في كندا. وبما أن هذه المبالغ قد تختلف، سيكون من الأفضل أن تقوم بسؤال مكتب التأشيرات المعنية في بلدك الاصلي أو بلد الإقامة.
  • تحتاج أيضا إلى تقنع موظف الهجرة الذي سوف يصدر لك تأشيرة زيارة الى كندا أن لديك شيء أو شخص ما في بلدك والذي من شانه سوف تقوم بالرجوع اليه بعد اتمام مدة زيارتك المؤقتة.
  • يجب عليك إثبات أنك سوف تلتزم بـ قانون الهجرة الكندي والقوانين الأخرى الكندية وانك لا تشكل أي خطر أمني على امن واستقرار كندا. سيتم خضوعك خلال مرحلة البث في طلبك على بحث امني وجنائي من قبل مكتب التأشيرات في السفارة الكندية.

عندما تقوم باستيفاء جميع هذه الشروط، اذن بامكانك أن تقوم الآن بالخطوات القادمة المطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة الى كندا. يجب أن تتبع وتفهم التعليمات بدقة فضلا عن توفير جميع المعلومات المطلوبة في فورمات طلب تأشيرة زيارة الى كندا. يجب عليك أيضا التأكد من أنك قد قمت بتقديم جميع المستندات التي تسند وضعك. سيتم إرجاع جواز سفرك لك عندما يتم  اصدار النتيجة النهائية في طلبك للحصول على تأشيرة زيارة الى كندا المؤقتة.

فوائد تأشيرة زيارة الى كندا

لدى حصولك على تأشيرة زيارة الى كندا، يمكنك الآن التمتع بمزايا التي توفرها لك مثل:

  • سوف يسمح لك بالدخول الى كندا بشكل شرعي وقانوني؛
  • سوف تمكنك من التقديم على الاقامة الدائمة في كندا (من داخل كندا) إذا كنت مؤهلا للتقديم على أي من برامج الهجرة إلى كندا؛
  • سوف تمكنك من الدراسة في كندا شريطة أن يكون البرنامج الدراسي التي قمت بالتسجيل به لا يتجاوز مدته الفترة الزمنية المحددة في التأشيرة؛ وايضا
  • يمكنك المشاركة في اجتماعات العمل والمؤتمرات المختلفة.

هذه ليست سوى بعض من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عندما تحصل بنجاح على تأشيرة زيارة الى كندا. ومع ذلك، لا يتم قبول جميع الطلبات لهذا النوع من التأشيرات من قبل مكتب التأشيرات في السفارة الكندية في الخارج. وفي هذا الصدد، فان طلب الاستعانة من شركة هجرة كندية رسمية مرخصة من الحكومة الكندية للقيام بمثيلك بالنيابة عن في طلبك سوف يكون له الاثر الاجابي ان انن سوف نقوم بتكملة وتدقيق كافة الطلبات الخاصة بهذا النوع من التاشيرات. قم بـ توكيل مستشار الهجرة الكندي علي شافي اليوم ودعه يقوم بمساعدتك.


http://www.smartwaystocanada.com/ar


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق