]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اكتشف فوائد الحياة في كندا

بواسطة: مستشار الهجرة الكندي علي شافي  |  بتاريخ: 2013-07-14 ، الوقت: 16:57:07
  • تقييم المقالة:

كثير من الناس من جميع أنحاء العالم يحرصون على الهجرة إلى كندا لأن هذا البلد يقدم الفرص الاقتصادية والاستقرار السياسي. هناك الكثير عن الحياة في كندا التي تجعل منها وجهة مرغوبة جدا. الناس الذين يعيشون هنا وديون ويحبون المساعدة. في السنوات الأخيرة، وقد رحبت كندا بعدة آلاف من أسر المهاجرين الجدد الذين قدموا من جميع أنحاء العالم. ونتيجة لذلك، فقد تغير عدد سكان كندا بسرعة كبيرة وتضم كندا حاليا العديد من المهاجرين من أراضيها.

بالإضافة إلى ان اقتصاد كندا مستقر للغاية وتتمتع بنظام ديمقراطي حكومي، هناك العديد من الجوانب الحياة الآخرى في كندا والتي يقدرها المهاجرين بشكل كبير. فقد يقدر المهاجرين حقيقة أن أطفالهم يمكن أن يذهبوا إلى مدارس حكومية ممتازة من الصف الأول الابتدائي حتى الانتهاء من المدرسة الثانوية العامة. كندا ايضا لديها نظام صحي ممتاز وعلى مستوى عالمي والذي يغطي الجميع في البلاد من كنديين ومقيمين في كندا. النظام القانوني في كندا منصف وعادل. هناك العديد من ظائف ذات رواتب عالية في العديد من القطاعات المختلفة وكثير من السكان يتمتعون بدرجات عالية من التعليم.

ربما انك تعرف بان كندا هي بلد كبير جدا، من حيث حجم الاراضي التي تتمتع بها. ومع ذلك، فإن معظم السكان يعيشون بالقرب من حدود الولايات الامريكية المتحدة الى حد ما. هناك مساحات شاسعة من الطبيعة البرية التي لا تزال تغطي أجزاء كبيرة من البلاد. ومع ذلك، فإن لدى المدن والبلدات في كندا مستويات عالية جدا من الخدمات مما جعل الحياة في كندا مريحة جدا.

الحياة في كندا غالبا ما تتضمن الكثير من الاماكن الطبيعة. وسوف يثيرك أن ترى الجمال الحقيقي في كندا عند تغادر المدن وتقوم بقضاء الوقت في السفر عبر المناطق الطبيعية. هناك بشكل حرفي، مئات الآلاف من الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء البلاد. ان الكثير من الأراضي تكون ممتلئة بالغابات الطبيعية. مناطق مثل جبال الروكي الكندية وشلالات نياغارا على الحدود الامريكية الكندية تجذب العديد من الزوار كل عام لمشاهدة جمالها الطبيعية الخلابة. الكنديون يحبون الهواء الطلق والاستمتاع بالخصوص بالتخييم وصيد الاسماك والتنزه والقوارب. حتى أولئك الذين يعيشون في مدينة كبيرة مثل مدينة تورونتو أو مدينة فانكوفر الكنديتين يجدون أنه من السهل الهروب من المدينة ويكون في قلب البرية الطبيعية الجميلة والتي قد تكون على بعد بضعة أميال فقط.

في الماضي، اختار العديد من المهاجرين للاستيطان والاستقرار في المدن الكندية الكبرى، وخاصة في تورونتو ومونتريال وفانكوفر. في الواقع، غالبا ما يقال إن مدينة تورونتو تعد المدينة الأكثر التي تحتوي اكبر تعدد للثقافات في العالم. لكن اليوم سوف تلاحظ بأن المهاجرين قد استقروا في العديد من المدن الصغيرة أيضا. يرحب الكنديين بالمهاجرين الجدد لأنهم يساعدون على تعزيز الاقتصاد وأنهم يجعلون من كندا مكانا مثيرا جدا للعيش والاستقرار. وعلى الجانب الاخر فان المهاجرين يستمتعون بالحياة في كندا لأنهم في كثير من الأحيان تتاح لهم الفرص التي لم تكن متاحة لهم في أوطانهم وبلدانهم الاصلية.

هناك لغتان رسميتان في كندا وهما الإنجليزية والفرنسية. لأن كندا رسميا تعزز التعددية الثقافية، وتشجع المهاجرين بالحفاظ على لغتهم ومعتقداتهم حتى وتساعدهم في التكيف مع نمط الحياة الكندية. إذا كنت تبحث عن مكان آمن ومزدهر للهجرة، فان كندا هو الاختيار الممتاز. سوف تستمتع حقا بالحياة في كندا لأنك سوف تكون لا تزال قادرا على ممارسة المعتقدات الخاصة بك والتحدث باللغة الخاصة بك حتى تعتاد على نمط الحياة الكندية الجميلة.

 


http://www.smartwaystocanada.com/ar


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق