]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فكر القتل كما يطرحه سعيد حوى

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-07-11 ، الوقت: 22:35:35
  • تقييم المقالة:

فكرالقتلكمايطرحهسعيدحوى

محمودفنون

11/7/2013م

كيفيجندونالشبابلتفجيرأنفسهمفيالجوامعالإسلامية؟

 

سعيدحوىفيقيادةالإخوانفيسورياثمفيقيادةالتنظيمالعالميللإخوانالمسلمين،وتبينوكيبيديا"بعدخروجهمنالمعتقل،تولىمسؤوليةقيادةجماعةالإخوان(فيسوريا)فيظروفبالغةالحرج،حيثالمراقبةوالتقييدمنالسلطاتهناكفيالفترةمنسنة(1400هـ= 1979م) إلىسنة(1403هـ= 1982م)،ثمتركذلكإلىالمشاركةفيقيادةالتنظيمالعالميلقيادةجماعةالإخوانمنسنة(1403هـ= 1982م) إلىسنة(1405هـ= 1984م)،ثمعادإلىالمشاركةفيقيادةالإخوانفيسوريةمنسنة(1406هـ= 1985م) حتىسنة(1408هـ= 1987م)،حيثأجبرتهظروفهالصحيةعلىاعتزالالعملالقيادي،بسببإصابتهبشللجزئي...

وكماتشيرالذاتيةفهوكانيتولىقيادةالجماعةفيسوريامن1979م- 1982موهيفترةحرجةجدافيسورياحيثبدأالإخوانالمسلموننشاطهم" الجهادي"فيسورياوالذيتجلىبالقيامبعملياتعسكريةمنبينهاعمليةمدرسةالمدفعيةفيحلبعام1979 .

نفذتبقيادةعدنانعقلةو" النقيبإبراهيميوسفمنمواليدتادفواستخدمواوجودهفيالمدرسةونفوذهفييومكانفيههوالضابطالمناوبفيالمدرسة. واستطاعمساءيومالسبتالواقعفيالسادسعشرمنهذاالشهر(1979) أنيدخلإلىالمدرسةعدداًمنالمجرمينمنجماعةالإخوانالمسلمينويدعوالطلابالضباطإلىاجتماععاجليعقدفيالندوةوعندماهرعوامنمهاجعهمتنفيذاًلأمرهوأصبحوافيقاعةالندوةالطلابيةأمرأعوانهمنالمجرمينالذينأدخلهممنخارجالمدرسةبفتحالنارعلىالطلابالشبابالعزلفيالقاعةالمغلقةوذلكبالرشاشاتوالقنابلاليدويةوسقطخلالدقائقمعدوداتاثنانوثلاثونشهيداًوأربعةوخمسونجريحاً)البيانالرسميعناللجنةالدوليةلحقوقالإنسان

وقدشهدعام1980 عملياتإغتيالمتنوعةوتفجيراتعديدةوكانمنبينها"

.

 "أغتيالأعداداًمهمةمنرجالالدينالأسلاميكانمنأبرزهمالشيخالشهيدمحمدالشاميالذيذبحوهداخلمسجده,مسجدالسليمانيةفيالثانيمنشباطعام1980 لأنهاستنكرالتفجيراتالأرهابيةآنذاك،والشيخيوسفصارمإمامجامعالرملالشماليوكانمنكبارعلامةالدينفيسوريةوأبرزهمذبحوهوهويؤديصلاةالفجرفيمسجده"- سيريانبنوتا

ومنخلالهذهالنماذجنلاحظأنمدرسةسعيدحوىالتيسنطلععلىبعضمنثقافتهاتسمحبأنيستدعىطلابمدرسةعسكريةوطنيةوليستمعاديةمنمهاجعهمويقتلونبدمباردتنفيذالإرادةالإسلامكماتسمحبانيذبحالأئمةفيمساجدهملأنهملايؤيدونذبحالناسامامأعينزوجاتهموأولادهماوتفجيرهمفيالأسواقوالتجمعاتالشعبية

ماهورأيسعيدحوىفيالمجتمعاتفيالعالمالإسلامي؟

يقولفيصفحة9 منكتابهجنداللهثقافةوأخلاقا"وإنمانستطيعأننحكمعلىالمجتمعاتفيأقطارالعالمالإسلاميعلىانهامجتمعاتفاسقةمحكومةفيالغالببمرتدينأومنافقينأوكافرينومانظنانإنسانايفهمالإسلاميهولههذاالحكم.

إنتقصيرالمسلمينفيفرضمنفروضالكفايةيجعلهمآثمينوالإستمرارعليهيجعلهمفاسقين،والمسلمونمقصرونبمئاتمنفروضالكفاية"

ثميتابعبتعدادالفرائضالتيقصّرفيهاالمسلمون..وحدةالأمةالإسلامية..أنيكونالحكملله..أنيكونللمسلمينخليفةواحدا..أنيجاهدالمسلمونلأنتكونكلمةاللهالعليا.. وأمثالهذاكثيروهذاوحدهكافللحكمعلىهذهالمجتمعاتبالفسوق..

 

وإذنفاقلمانحكمبهعلىهذهالمجتمعاتأنهامجتمعاتفاسقةتغلبعلىأمرهامرتدينأوفاسقون أوكافرونأومنافقونيعمقونالفسقويسبرونبالمسلميننحوالردةالشاملة" سعيدحوىصفحة10

" ويزدادالبعدعنالإسلاميومابعديوم..." المصدرالسابق

فيالعالمالإسلاميردةوأغلبالناسإماعملاءللراسماليةأوللشبوعيةوكثيرون ينتهجون الديموقراطةالغربية

بعدذلكومنخلالعناوينشتىيظهرسعيدحوىبأنالإسلاممستهدفمناعداءغاشمينفالنصارىيعملونليلنهارمنأجلفتنةالمسلمين. والدولالرأسماليةشغلهاالشاغلفتنةالمسلمينعندينهموكذلكالدولالشيوعية،وكلماحولالإسلامهمأعداءللإسلامقولاوفعلا،والإسلامفيخطرشديد!" ولازالونيقاتلونكم حتىيردوكمعندينكمإناستطاعوا" البقرة217

" ولنترضعنكاليهودولاالنصارىحتىتتبعملتهم" البقرة120

منهوالمنقذمنهذاالضلال؟       

يقولسعيدحوى:"قالتعالىفيسورةالمجادلة" لاتجدقومايؤمنونباللهواليومالآخريوادونمنحاداللهورسولهولوكانواآباءهمأوأبناءهمأوإخوانهمأوعشيرتهم،أولئككتبفيقلوبهمالإيمانوأيدهمبروحمنه،ويدخلهمجناتتجريمنتحتهاالنهارخالدينفيها،ورضياللهمعنهمورضواعنه،اولئكحزبالله،ألاإنحزباللههمالمفلحون".

ويستمرفيصفحة23 مفسراعضويةحزبالله" إناولمظهرمنمظاهركونالإنسانمنحزباللههو:

أنلاولاءولامودةعندهالاللمؤمنينالملتزمينبالإسلام.

وبلاهذالايحصلالإنسانفلاحاولانجاحا.."

ويكونهذاالولاءبالتطبيقمنخلالولاءالمريدلشيخهالمسلمولاءمطلقالاإخلالفيهفيالسراءوالضراء.

" واطيعوااللهوالرسولواوليالأمرمنكم"وشيخالمريدهووليّالأمر" ومنلاشيخلهفشيخهالشيطان"

ملاحظة: إذاشابهذاالولاءشائبةأثناءاستجوابالمؤمنمنقبلالمحققالإسرائيلي،فهذامحمولويزولبالإستغفاروالتوبةوزيادةركعاتالصلاةحتىلووشىالعبدالمؤمنبعشراتمنإخوانهالمؤمنينوأسرارهمفلاجناحعليهمادامالشيخالكبيرنفسهوشىبمعظمأتباعه)

فحزباللهإذنهوالمنقذمنالضلال. وأعضؤهلايوادونمنخالفاللهورسولهولوةكانوامنأقربالأقرباء،ولوكانوامسلمينويقيمونالصلاةمادامالشيخيقولعنهمبأنهميخالفونأمرالله.

ماحكممنحاداللهورسوله؟

فيصفحة308 يستنجدحوىلتعزيزبآياتالقتال" وقاتلوهمحتىلاتكونفتنةويكونالدينكلهلله"الأنفال39

"فماأجمععليهانهردةيقتلصاحبهبلاتردد..

وهذاينظطبقعلىأنواع

أالنوعالأول:نوعوجدتعندهشبهةمكفرة..

بالنوعالثاني: نوعارتدبسبّرسولاللهصلىاللهعليهوسلمأومابشبهذلككالإستهزاء...وهذايقتلبلااستتابة...

جالنوعالثالث:نوعارتدودعاالىردته،فهذايقتلهووأتباعهإذاانتشرمادعااليهحتىيستأصلوا.

هذايفسرالفتوىبقتلجميعاتباعأيمذهب منالمذاهبالإسلاميةغيرمذهبالإخوانالمسلمين-

دالنوعالرابع: وهونوع  إنقبضعليهوهوعلىماهوعليهأولمتعرفلهتوبةسابقةفهذايقتلبلاتردد.

أصحابهذهالحالات:1-   الزنيق2-الكاهن3- الملحد4 – الإباحي5 – المنافق6- منكربعضالضروراتباطنا7 – قطاعالطرق8 – أهلالأهواء9 – الساحر10 – الكافربسبنبيوقدمر"

إذنهناكالقتلوثقافةالقتل. وهناكفيضمنالناسيتوجبقتلهمواستئصالشأفتهم

إذالميقمالمسلمبواجبهكمانصتالآياتوكماقالالمرشدوالشيخ" نكونآثمينمستحقينعقوبةالله.." ويوردالحويجملةمنالآياتتجعلقتالالأنواعالمذكورةأعلاهواجباويحلقتلهمجميعالا

وفيبابآخريدعوالقراءالىالتحزبكييصبحوامنجنداللهالموصوفينأعلاه.

إذنهناكالكفروالإرتدادوالفسقليسعلىالمستوىالفرديبلعلىمستوى" المجتمعاتفيأقطارالعالمالإسلامي". وهناكمذاهبوفرقمنغيرالسنةوالوهابيةيتوجباستئصالهامنأولهاالىآخرهاوهذامايفسرالقتلعلىالهويةالطائفيةوالمذهبية.

وهناكجنداللهالمكلفونمنقبلشيوخهمبتنفيذ" أمرالله"وإنلميفعلواباؤابغضبمناللهوعذابشديد.

لماذاالشبابصغارالسنهمالذينيحملونالمتفجراتوينفذواأعمالالتفجير؟

ذلكأنهمجندالله. يقولالشيخ" وماالحياةالدنياالامتاعالغروركمايقولربالعالمينوهوأصدقالقائلين. وأنتالآنأيهاالشابعابدتائبمطيعونقيولمتفتنكصروفالحياةبعد،ونهايتكالموتسواءطالعمركأوقصرولنتموتالاّبقدركوفيموعدكوبإرادةالله. وأنا أريد بإذن الله أن أزحزحك عن النار لتدخل الجنة حيث يقول رب العزة " ومن زحزح عن النار وأدخل الحنة فقد فاز : صدق الله العظيم . إنهمنالأفضللكأنتموتوأنتنقيطاهر وأنتمنالفتيةالذينآمنوابربهموزادهمهدى،وتلقىربكويتلقفكالملائكةشهيداالىجنةالرضوانمعالنبيينوالصديقينوالشهداء،فيجنةعرضهاالسمواتوالأرضأعدتللمتقين،فيهاأنهارمنعسلومنلبنلذةللشاربين... أتحبأنتستقبلكوتتقاتل عليك أجمل الحور العين  الحوربدلامنهذهالحياةالغرورة..."

هكذايعبأالشبابالأغرارويزجبهمالىميادينالقتلدونحساب،.يتشبعالىدرجةحبالقتلوحبالموتمنأجلأنيدخلالجنة،وشيخهيصفلهحالتهوهوعلىأبوابالجنةتحفبهالحورالعينوالغلمانالمخلدونويجلسعلىالأرائك...

ويكونهذامستعدالقتلابيهوأخيهدونرحمة" لاتجدقومايؤمنونباللهواليومالآخريوادونمنحاداللهورسولهولوكانواآباءهمأوأبناءهمأوإخوانهمأوعشيرتهم..."

إنهذايفسركيفيقومشابمتدينبحملالعبواتالمتفجرةوالدخولالىالجامعلتفجيركمسلمينمصلينلأنهمةعلىىمذهبغيرمذهبجماعةالقتل،أوتفجيرسوقأوحافلةتحملالركابوالأطفالدونرحمةوالقاتليعتقدأنهينفذإرادةالإسلامالحقيقي.

أماالجحقيقةفإنهيجريتجنيدالدينوآياتالقرآنالمختلفةمنأجلتنفيذسياساتوأهدافأغلبهاأهدافقوىأجنبية.

لننظرالآنالىموقفالإخوانالمسلمينالجديد: إنهمفيحلفترأسهأمريكافيالحربعلىسورياوعبّرعنذلككبارمشايخالإخوانالمسلمين وقادتهم  فيمصروالأردنوفلسطين،علماأنهذاالحلفيضمالدولالأوروبيةوإسرائيلوتركياوالدولالعربيةالرجعيةوالصنيعةلأمريكا.

كانموقفحماسقبلبضعسنواتضدأمريكاوضدإسرائيلوكانالإخوانفيكثيرمنالأحيانوفيعدةبلدانيهاجمونأمريكا.واليوميؤيدوناحتلالهاللعراقوسورياوليبياوينسقونأمنيامعاسرائيلبطرائقعدة. كل هذا مع أن الدين الإسلامي حاليا لم يتغير عما كان عليه قبل بضع سنوات ولا القرآن ولا السنة .فما الذي تغير إذن؟

 

.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق