]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ألا يبالغ الناس في التعلق براق معين ...؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-06 ، الوقت: 07:53:36
  • تقييم المقالة:

س : ألا يبالغ الناس في التعلق براق معين هو الذي يجب أن يرقيهم وإلا فالرقية مرفوضة ؟.

ج : بلى ! إن البعض يبالغ إلى درجة غير معقولة ولا مقبولة ولا مستساغة .

يأتيني بعض الناس طلبا لرقية فأقول للواحد منهم :

    1-"أنا مشغول بالرقية أكثر بكثير من غيري.

    2-كل الرقاة أسباب والشافي هو الله وحده.

    3- إذا ألححتَ على أن أكون أنا بالذات الذي أرقيك فإن الله يمكن أن لا يعطي الشفاء على يدي لينبهك إلى أن الشفاء بيده هو يجريه على يد من يشاء هو لا من أشاء أنا أو تشاء أنت.

    4-قد أعطيكَ أنا موعدا بعيدا وقد يعطيكَ راق آخر موعدا (من أجل الرقية) أقرب.

    5- أنا أدلك على من يرقي مثلي بطريقة شرعية ويستحيل أن أرسلك إلى مشعوذ أو دجال أو راق يرقي بالطرق المنحرفة.

    6-إذا ذكرتَ لي أشخاصا شفاهم الله على يدي ولم يشفهم على يدي غيري,فإنني أذكر لك في المقابل كثيرين لم يُشفوا على يدي وشفاهم الله على أيدي غيري.

    7- إذا شُفي شخص على يدي فليس شرطا أن يُشفى كل شخص مريض يأتيني لأرقيه,ويستحيل أن تجد في الدنيا كلها اليوم أو بالأمس أو في الغد راقيا أو طبيبا أو .. يُشفى على يده كل من يقصده للعلاج ,وإلا فإنه قد يصاب بالغرور ويدعي أنه إله والعياذ بالله تعالى من الكفر بعد الإيمان".

وأظن بعد طول حديث معه بأنني أقنعته لأن كلامي شرعي ومنطقي,لكنني بمجرد الانتهاء من كلامي يرد علي في الغالب قائلا:"ومع ذلك - أي مع كل ما سمعت منك - أرجوك أن ترقيني أو تعطيني موعدا من أجل رقية"!.

وأسمع – كمظهر من مظاهر تشبت المريض المبالغ فيه براق معين - كلمات غريبة مثل :

    1-"والله لن أذهب عند أحد غيرك حتى ولو كان صديقي أو أخي أو قريبي أو جاري ( أو تقول الزوجة :حتى ولو كان زوجي) راقيا .

    2- والله لو أخذتُ غيرَك ليرقي زوجتي لكذبتُ عليها وقلتُ لها بأن هذا هو " عبد الحميد رميتة " !!!.

    3- والله لن آخذ ابنتي اليوم عند أي راق آخر , ولكنني سأنتظر الموعد الذي تحدده أنت لي من أجل أن ترقيها , حتى ولو ماتت قبل أن ترقيها أنتَ!!!.

    4- أنا ذاهب عند الراق الذي ذكرتَه لي , ولكنني أتمنى أن لا أجده حتى أرجع إليك لترقيني أنتَ "!!!.

أنا أعلم بأن ثقة المريض في الراقي قد تعين على فعالية الشفاء وعلى سرعته , لكن إذا وصل تعلق المريض بالراقي إلى هذا الحد المبالغ فيه فإنه يصبح شركا أصغر أو أكبر كما يصبح مصيبة كبيرة تجب محاربتها ومجاهدتها بكل الطرق الشرعية الممكنة مهما وجدنا في طريق ذلك من عقبات .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق