]]>
خواطر :
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه.   (أحمد المغازى كمال) . ابتعادُنا عن الناس فرصةٌ جيدة ونقية تُمكِّـننا من أن نعرفَ مَـن منهم يستحقُّ أن نعودَ إليه بشوق , ومَـن منهم فراقُـه راحةٌ لنا .   (عبد الحميد رميته) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
16 عدد الزوار حاليا

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج) (من 951 إلى 960 ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-06 ، الوقت: 00:09:36
  • تقييم المقالة:


س 951 : ما حكم إدخال المذي من المرأة وكذا ما يخرج من فرجها في فم الرجل ؟ وهل هناك ضرر صحي فيه ؟
ج : المذي وما يخرج من الفرج عادة سوائل ومفرزات تخرج من مخرج غير طاهر وتكون في الأغلب ملوثة وحاملة للجراثيم والفيروسات والطفيليات,ومن ثم فإن وصول هذه السوائل والمفرزات إلى فم الرجل يحمل خطورة كبيرة بنقل الأمراض إليه.هذا مع ملاحظة أن العضو التناسلي للرجل أنظف بكثير من العضو التناسلي للمرأة.وأظن أن تقبيل أحد الزوجين للعضو التناسلي للآخر قد يتم في القليل من الحالات بشكل عفوي وتلقائي,ولكنه يتم في الحالات الكثيرة المتبقية نتيجة الإباحية الجنسية في هذا الزمان وشيوع بعض العادات التي وفدت علينا عبر وسائل الإعلام المغرضة.

س 952 : هل يعتبر البرود الجنسي عند المرأة من العيوب التي تثبت للزوج الخيار في أن يطلق أو لا يطلق بدون أن يكون آثما ؟
ج : العنة (عجز الرجل عن الجماع أو عدم قدرة الذكر على الانتصاب) عند الزوج عيب يعطي للزوجة الحقَّ بطلب التفريق عن زوجها.أما البرود الجنسي عند النساء فإنه لا يُعدُّ عيباً ولا يبيح للزوج طلب فسخ عقد الزواج لأن هذا البرود لا يمنع الزوج من حصول المقصود من النكاح ولا يحرمه مـن التمتع بالجمـــاع (مهما كان التمتع ناقصا).

س 953 : بم يتم إرجاع الزوجة المطلقة طلاقا رجعيا إلى زوجها ؟
ج : يتم إما بالقول مثل:"أرجعتكِ" أو ما يؤدي معناها من الألفاظ الصريحة.وإما بجماعها مع نية الإرجاع.

س 954 : ما هي أعراض التهاب المثانة البولية عند المرأة ؟
ج : كثرة التبول بكميات بسيطة وأحيانا لا يخرج البول رغم وجود الرغبة في التبول,الإحساس بحرقان قرب الانتهاء من التبول مع انقباض صمام فتحة خروج البول,قد يختلط البول بكمية من الدم,قد ترتفع درجة حرارة الجسم,الإحساس بألم عند الضغط باليد فوق العانة مباشرة(مكان المثانة البولية).

س 955 : هل علاج الضعف الجنسي(عند الرجل) الآتي من أسباب نفسية يتم بالاعتماد على تناول المنشطات الجنسية أو هرمونات الذكورة أو غيرها من مساعدة الانتصاب ؟
ج : إن علاج أي مرض يكون بعلاج السبب وراء هذا المرض,ومنه فإن علاج الضعف الجنسي النفسي يكون أولا بتصحيح العامل النفسي أو الاضطراب النفسي المؤدي لضعف الانتصاب أو العجز الجنسي. ويمكن أن يتم ذلك ببذل جهد مع النفس من أجل التخلص من المزاج المتعكر ومن الكآبة والتوتر,كما يمكن الاستعانة باستشارة الطبيب النفسي.

س 956 : ما هو السرطان الأكثر انتشارا بين النساء ؟
ج : تقول آخر الإحصائيات بأنه سرطان الثدي الذي يعتبر أكثر انتشارا في مصر و"ربما في العالم العربي"كما يقول الدكتور أيمن الحسيني.

س 957 : هل يمكن للمرأة أن تفحص ثدييها فحصا أوليا بين الحين والحين للاستئناس أو للميل بأنهما سليمتان من سرطان الثدي أو بأنهما يمكن أن تكونا مصابتين ؟
ج : هو ممكن ومنصوح به طبيا في نفس الوقت.وتعتبر ملاحظة المرأة لحالة ثدييها من وقت لآخر هي أنسب وسيلة للكشف عن الأورام في مراحلها المبكرة حيث يجدي العلاج.والمرأة لن تخسر شيئا إذا قامت بفحص الثديين من وقت لآخر ولو أثناء الاستحمام أو ارتداء الملابس.ويكون من الضروري إجراء هذا الفحص إذا كانت السيدة من ضمن المعرضات لإصابة بسرطان الثدي.

س 958 : من هن المعرضات أكثر للإصابة بسرطان الثدي ؟
ج : المعرضة للإصابة بحكم الوراثة,أو التي تتناول حبوب منع الحمل لعدة سنوات ( أكثر من 10 سنوات ) , أو المصابة بورم حميد بالثدي من النوع القابل للتحول إلى ورم خبيث,أو المرأة التي أهملت عندها وظيفة الثدي (العوانس),أو المصابة بالسرطان بموضع آخر من جسدها.

س 959 : ما هي طريقة فحص الثديين من طرف المرأة للاحتياط ضد سرطان الثدي ؟
ج : تعتمد على المقارنة بين الثديين لإيجاد أي اختلاف واضح في شكل أو طبيعة أحدهما عن الآخر.ويتم ذلك على خطوتين:
       ا-بالنظر والمرأة جالسة أمام المرآة.
       ب-ثم بالجس (بوضع راحة أصابع اليد على الثدي وتحريك اليد حركة دائرية على جميع أجزائه) والمرأة راقدة على الفراش,ويفضل وضع وسادة تحت الكتف المراد فحص الثدي المقابل له.
ويا حبذا لو تقوم المرأة بعد ذلك بفحص إبطيها بسرعة للكشف عن وجود أي تورم بالغدد الليمفاوية تحت الإبطين.وفي حالة اكتشاف أي اختلاف واضح وغريب بين الثديين لم يظهر للمرأة من قبل,يجب أن تستشير الطبيبة الأخصائية في الجراحة العامة.

س 960 : متى نعتبر بأن المرأة وقع لها نزيف رحمي متعلق بالدورة الشهرية ؟
ج : نعتبر أن دم الحيض تحول إلى نزيف إذا :

        ا-زادت كميته بدرجة كبيرة عما اعتادت عليه المرأة.
        ب-إذا استمر الحيض فترة طويلة (مثل 8 أيام بدلا من 4 أيام ).
       جـ-إذا تكرر الحيض على فترات أقرب مثل كل 3 أسابيع عوض كل 4 أسابيع.

يتبع مع :

من السؤال 961 إلى السؤال 970 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق