]]>
خواطر :
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه.   (أحمد المغازى كمال) . ابتعادُنا عن الناس فرصةٌ جيدة ونقية تُمكِّـننا من أن نعرفَ مَـن منهم يستحقُّ أن نعودَ إليه بشوق , ومَـن منهم فراقُـه راحةٌ لنا .   (عبد الحميد رميته) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
17 عدد الزوار حاليا

رسالة الجنرال لمين زروال

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-07-05 ، الوقت: 11:33:59
  • تقييم المقالة:

الجنرال لمين زروال يفكك المشهد السياسي في خطاب مختصر وذا دلالة اكثر منه استراتيجي ..يقول انا كبير في السن وهي دعوة مشفرة لتجاوز جيل احتكر السلطة اولا باسم الشرعية الثورية التي انتجت تراكمية من الأخفاقات والتجاوزات بل شكلت دكتاتورية عسكرية منذ انقلاب بومدين الى انقلاب العسكر على الديمقراطية في 92 وديكتاتوريات مافيا المال وتجارة السوق السوداء ..مع افلاس المعارضة او دخول النخب السياسية الحزبية تحت ظل النظام سواء الحركية الأسلامية او وطنيون او جهويون ..وتميع /المجتمع المدني /برشوته بفائض خزينة الدولة ...وربما غياب بوتفليقة ايضا خطاب مشفر بدأت ملامحه من خطاب الرائد لخضر بورقعة ان بوتفليقة آخر الثوريين الدين سيحكمون ..
معطيات كثيرة لتغير المشهد السياسي خاصةالتداعيات في المنطقة ..
امل الأسلاميين ينهار في الجزائر يتخلي امريكا عن اخوان مصر ..

فرنسا تريد العودة في استعماراتها القديمة بقوة وربما الصفقات الدولية ستمرر مشاريع فرنسا للأحتواء المنطقة ..وتعتبر الجزائر مفتاح هدا الأختراق الجديد لفرنسا ..والكل متخوف من بقاء بوتفليقة في فرنسا ../مع خطابات الرئاسة ان بوتفليقة يدير الدولة ..

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق