]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا سيد ويا رئيس ويا مرسي 4

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-05 ، الوقت: 09:54:25
  • تقييم المقالة:

 

17- من غرائب دكتاتورية الفريق السيسي وانقلاب الجيش المصري على الشرعية والدستور والقانون والرئيس المنتخب و ... أن الخارجين على القانون والشرع والمشكلين للأقلية والممارسين للعنف واغتصاب النساء والممارسين للعصيان المدني بالقوة والمعادين للدين والعملاء لنظام مبارك وفلوله وبلطجيته و ... هؤلاء جميعا مسموح لهم أن يخرجوا إلى الميادين من خلال مسيرات معارضة لمرسي , ثم تُـضخم أعدادهم وتتم حمايتهم من طرف الجيش والشرطة ولا أحد من النظام يحاسبهم أو ينتقدهم أو يتهمهم أو يؤذيهم أو ... ثم في النهاية تتم الاستجابة لمطالبهم ويتم إسقاط مرسي كما يتم رفع المتمردين ( من حركة تمرد ) إلى أعلى عليين ويصبحون حكاما لمصر بقوة الحديد والنار لا بالله ولا بالشعب ولا بصناديق الاقتراع . ولكن في المقابل وما أدراك ما المقابل فإن مسيرات المؤيدين للشرعية والشريعة والقانون والدستور والحق والعدل أصبح مطلوبا منهم عدم استغلال حق التظاهر من أجل إثارة الفوضى والبلبلة والإخلال بالنظام العام , وأصبح الجيش والشرطة يقتلون المتظاهرين بدم بارد ويهددونهم ويعتقلون الكثير من القادة ( سواء من الإخوان أو من غيرهم ) لمجرد إعلان الاعتراض على الانقلاب ولمجرد الدعوة إلى النزول للشوارع من أجل التظاهر السلمي .

كل هذا , ومع ذلك يبقى الجيش والسيسي والموالين لهما يعلنون أنهم مع الحق والعدل ومع حقوق الإنسان وأنهم ليسوا ضد الإسلام ولا ضد فصيل معين وأنهم مع الديموقراطية وأنهم لا يريدون الإساءة إلى أي أحد وأنهم يريدون فقط خدمة مصر والمصريين كل المصريين !!!.

 آه ثم آه ثم آه ما هذا الظلم وما هذا الكذب وما هذا الطغيان , وكأن السيسي ومعاونيه رفع عنهم قلم التكليف أو كأنهم وُعِـدوا بالخلود في الدنيا أو كأنهم لا يحاسبون ولا يعاقبون أو كأنهم باقون على كراسي الحكم إلى ما لا نهاية ...

ملاحظة : الآن فقط ( الساعة 10 و45 دقيقة بتوقيت الجزائر ) تم قطع البث عبر قناتي القدس واليرموك اللتين كانتا منذ الأمس الخميس وإلى اليوم صباحا , كانتا نافذة طيبة نستطيع منها تتبع أخبار مؤيدي مرسي وأخبار دكتاتورية السيسي وأعوانه ... والبقية تأتي ... إنا لله وإنا إليه راجعون .

 

18- قال الشيخ عبد الله صعتر " أن العلمانيين يريدون الديمقراطية فقط إذا جاءت بهم إلى الحكم ويرفضونها بل وينقلبون عليها في حال دفعت بغيرهم " . واتهم الشيخ صعتر العسكر في مصر بالانقلاب العسكري على الرئيس " محمد مرسي " بطريقة ملتوية ، مشيرا إلى أن تلك الخطوة جاءت بأوامر من إسرائيل , فمن انقلبوا هم من أغلقوا معبر رفح عن غزة

( والأشغال جارية اليوم الخميس 5 جويلية 2013 م على قدم وساق من طرف الدولة البوليسية من أجل غلق معبر رفح ) , في حين أن أول وزير بحكم مرسي هو من قام بزيارة غزة مما أغضب إسرائيل .

وقال الشيخ صعتر بأن ما جرى يعتبر باطلا لأنه انقلاب على الشرعية ولم يحدث ذلك عبر تاريخ الديمقراطيات والشورى في العالم ، لافتا إلى أن كل أمر فرض بالقوة والظلم فهو باطل , وتعاليم الإسلام لا تقبل بذاك , وأكد بأن الدولة المدنية هي التي تقوم على العلم والعدل لا على القوة كدبابة السيسي , في إشارة إلى الإجراءات التعسفية التي قام بها الجيش المصري .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق