]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا سيد ويا رئيس ويا مرسي 3

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-04 ، الوقت: 12:54:02
  • تقييم المقالة:

 

11- تم خلال شهور من حكم الرئيس مرسي حرق عشرات المقرات كلها للإخوان المسلمين وهو حزب الرئيس , وهذا أمر ربما لا يقع إلا في مصر : مقرات حزب الرئيس هي التي تُحرق , وأبناء حزب الرئيس هم الذين يُـقتَـلون , وجماعة الرئيس هي التي تُسبُّ وتُشتَم بالليل والنهار من طرف أكثر من 10 قنوات , و...  ولا أحد من أدعياء الديموقراطية ولا من العلمانيين المزيفين ولا أمريكا ولا أوروبا ولا ... يحتج أو ينتقد أو يعترض أو ...

حزب الرئيس أو حزب الأغلبية هو المظلوم وهو المقهور وهو المعتدى عليه وهو ... خلال عام كامل , وصدق من قال " مصر بلد المعجزات " , ويا لها من معجزات !!!.

12- الرئيس مرسي حتى وهو يُـعزل وهو يرفض عزله بقوة وهو يريد أن يعيش عزيزا أو يموت عزيزا , كان يؤكد لأتباعه على أنه يجب عليهم مقاومة انقلاب الجيش لكن بالطرق السلمية , وكان يرفض وبقوة إراقة أية قطرة دم مصرية لأن الدم المصري حرام ثم حرام ثم حرام , ومع ذلك يُتهم الرئيس بأنه دكتاتوري ويُتهم الإخوان المسلمون بأنهم إرهابيون و... ويُطالبُ بعض الساقطين من أزلام مبارك ومن العلمانيين ومن أتباع السيسي وأعوانه بأن يحاكم مرسي على أشياء عدة منها أنه السبب في مقتل كثيرين أغلبيتهم الساحقة من أبناء حزبه . صدقوا أو لا تصدقوا : كل هذا يقع في مصر عام 2013 باسم الديموقراطية وحقوق الإنسان والحرية وباسم مصر لكل المصريين وباسم اليد الممدودة للجميع وباسم الجيش والشعب إيد واحدة و...

13- من المضحكات المبكيات أن شيخ الأزهر الذي حرَّم من قبل الخروج على نظام مبارك , هو اليوم يبيح الخروج على نظام مرسي , مع أن الفرق بين الرئيسين كالفرق بين الأرض والسماء أو بين الثرى والثريا . يا للعجب العجاب , وصدق من قال عندنا في الجزائر " تيجي تفهم تدوخ " , أي عندما تريد أن تفهم لا تجد كيف تفهم لأن كل شيء مقلوب .

14- أية حركة إسلامية اليوم على طول العالم العربي وعرضه, ستفكر طويلا( في المستقبل) قبل أن تثور ضد نظام ظالم , لأنها تقول لنفسها " أسقطُ النظام الظالم ثم تتم انتخابات ويمكن جدا أن نفوز بالأغلبية فيها , ثم يثور العلمانيون وأتباع النظام السابق وأعداء الداخل والخارج وأوروبا وأمريكا وإسرائيل وبمباركة الجيش الخائن ... يثورون ضد الإسلاميين ويسقطونهم كما أسقطوا أيام زمان الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر وكما فعلوا بالأمس ضد الرئيس مرسي . " فلماذا إذن نتعب أنفسنا من أجل لا شيء " , ولكنني مع ذلك أقول : يجب أن يكون أملنا في الله أكبر وثقتنا في الله أكبر ... نيأس من البشر ولا نيأس من رب البشر . لا ننسى أن الله يحاسبنا على تقديم الأسباب المناسبة وعلى بذل الجهد المطلوب ولا يحاسبنا أبدا على النتائج لأن النتائج عليه هو وحده سبحانه وتعالى . ثم لا ننسى وعد الله , و" من أصدق من الله قيلا " , " لينصرن الله من ينصره" ," وكان حقا علينا نصر المؤمنين " , " يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " , " يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ" , الخ ...

هذا مع ملاحظة أن على الحركة الإسلامية أن تفكر مليا في طريق بديلة عن الوصول إلى الحكم غير طريقة العمل السياسي والانتخابات الذي أثبتت فشلها في أكثر من بلد وفي أكثر من زمان .

15- لا يمكن لمصر أن تستقر أحوالها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا و... بعد انقلاب الجيش المفضوح على الشريعة والشرعية وعلى الرئيس المنتخب وعلى الدستور وعلى الحق والعدل وعلى ... لأن الباطل لا يولد إلا الفوضى .

ثم إذا فتحنا الباب أمام تغيير النظام وإسقاط الرئيس المنتخب والدستور و... عن طريق مسيرات ومظاهرات فإننا نفتح بابا عظيما للشر , ويصبح المجال مفتوحا باستمرار لأن يقوم اليوم رئيسٌ وغدا يسقط لأن فئة من الشعب ترفضه ولأن تظاهرت قامت من أجل إسقاطه .

يا للعجب العجاب , هل بالفعل شريعة الغاب هي التي أصبحت تحكم مصر اليوم , وهل أصبح حكام مصر اليوم مجانين أم أنهم يحسبون الناس هم المجانين ؟!.

 

16- والله لن يهنأ لظالم بال ولن يسعد ظالم أبدا ولو للحظة من اللحظات . ووالله إن الإسلام منتصر في النهاية طال الزمان أو قصر , أراد السيسي ذلك أم لا وأراد البرادعي ذلك أم لا وأراد صباحين ذلك أم لا وأراد حسني مبارك ذلك أم لا وأرادت أوروبا وأمريكا وإسرائيل ذلك أم لا .

لك الله يا مرسي .

والله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا للإنقلاب على مرسي لمحزونون .

إنا لله وإنا إليه راجعون .

الإسلام منتصر بنا أو بغيرنا نسأل الله أن ينصره بنا .

اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصر كلمتي الحق والدين .

اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد صفوفهم واجعل كلمتهم واحدة .

اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل المسلمين .

اللهم من أراد بالإسلام خيرا فوفقه لكل خير ومن أراد به غير ذلك فاشغله في نفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره .

اللهم إنا ندرأ بك في نحور أعداء الله ونعوذ بك من شرورهم , آمين .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق