]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مشروع الإسلام السياسي إلى أين ؟

بواسطة: نور الدين  |  بتاريخ: 2013-07-03 ، الوقت: 22:28:31
  • تقييم المقالة:

ربما تكون مصر هي بداية تبخر مشروع الإسلام السياسي ، الذي راهن  بشكل كبير على صناديق الإقتراع لاكتساح القيادة في دول الريع الديمقراطي ، فهل فشل الدكتور مرسي في الحفاظ على كرسي الرئاسة هو بداية لانهيار كامل لهذا المشروع الذي استغرق بناؤه قرنا كاملا من الزمان ليحكم بيد مغلولة لمدة لا تتجاوز بعض اللحظات ، بين من خلالها رغبة على التسلط والتفرد بالقرار مما سهل مسؤولية العسكر على إزاحته بانقلاب أبيض .

هل تستطيع حركة الإخوان المسلمين استرجاع مكانتها في الشارع وكذلك الحفاظ على مكانتها السياسية أم أن أنصارها سيخلقون من الأسباب ما يسهل على المتربصين بها ما يدمر آخر حصونها و إخراجها من عالم السياسة ؟

هل يملك الإخوان فعليا القدرة على قراءة السياسة أم أن تغول الأنانية يحجب عنهم رؤية الحقيقة و ضرورة اللتعامل مع الأشياء بمنطقها أكثر من القفز عليها واعتبار نظرتهم الميثالية هي الرؤية الوحيدة الممكنة .

أظن أن قرنا من الانتظار ربما تدل على قصور سياسي عظيم ، وأظن أن سنة من الحكم بعد ثورة وتعطش الناس للتغيير تدل على عدم قدرة حقيقية على التفاعل مع المستجدات بإيجابية .

غريب ما يحصل فعلا .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق