]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سقط الجيش ولم يسقط مرسي

بواسطة: البشير بوكثير  |  بتاريخ: 2013-07-03 ، الوقت: 20:46:56
  • تقييم المقالة:

* سقطَ الجيش ، ولم يسقط مرسي ...

آهات : البشير بوكثير / رأس الوادي (الجزائر).

وأخيرا وكما كان مُخططا له في دكاكين العلمانيين ، وفي الثكنات المُظلمة، تمّ انقلاب الجيش المصري  مساء اليوم على الشرعية الدستورية التي أفرزتها صناديق انتخابات رئاسية شهد لها العدوّ قبل الصّديق بالنزاهة والشفافية ، وكأنّ الجيش المصري  يعيد لأذهاننا  تلك الحِقب والصّفحات السّوداء لا نقلابات عسكرية  كنّا نظنّ بأنّها ولّتْ إلى غير رجعة .

هذا هو الجيش المصري الذي ترتفع عقيرة أغلبية المصريين بأنه جيش مصر العظيم إلى درجة التقديس ، هاهو يرتكب حماقة كبرى لاتقلّ عن حماقة بعض  الجيوش الإفريقيّة المهترئة.

 لقد كنتُ من بين الذين انتقدوا الرئيس مرسي خاصة تعامله  وتعاطيه مع القضيّة السّورية ،من باب المحبّة والنّصيحة، لكن الحقّ يدفعني إلى القول بأنّ ماحدث مساء اليوم هو ضرب لهيبة ومصداقية المؤسسة العسكرية في الصّميم، هذه المؤسسة التي فضّلت الانحياز لأقلية علمانية تمارس  العهر السياسي والبلطجة سلاحا لوأد التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر.

 كم هو مؤسف ومحزن بل عار وشنار، أنْ تنحاز هذه المؤسسة العريقة إلى أقلية لفظها الصّندوق، وتقلب ظهر المجن لأكثرية حازت تزكية السّواد الأعظم من أصوات  المصريين الشرفاء .

  ماحدث مساء اليوم لصوصية واعتداء صارخ وظلم كبير للشعب المصري عامة الذي صوَّتَ لصالح  الرئيس مرسي  وبرنامجه المتكامل قصد الخروج من النّفق المظلم ، وهو ظلم كبير سُلِّط على الإخوان المسلمين ، استعملت فيه كلّ الوسائل الدّنيئة  لتشويه الجماعة وبخاصة التّرسانة  الإعلامية  العلمانيّة  منها ، وهاهي القبضة  العسكرية تكمل البقيّة . 

لقد دخلت مصر نفقا مظلما مليئا بالمطباّت جرّاء انقلاب الجيش المشؤوم، ولاشكّ أنّ قلوب وألسنة  المؤمنين المخلصين  الصّادقين  تلهج بالدعاء وتتضرّع إلى الله تعالى كي يحمي مصر ممّا هو آت .

   هي كلمة حقّ كان لزاما عليّ قولها ، لأنّ  السّاكت عن الحقّ شيطان أخرس .

اللهمّ إني قد بلّغت ، اللهّمّ فاشهد.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق