]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا يحدث في مصر ؟!

بواسطة: Mr Sarraj  |  بتاريخ: 2013-07-03 ، الوقت: 12:45:44
  • تقييم المقالة:

 

                          

 

 

وسط ضوضاء عارمة ندد المتظاهرون في ميدان التحرير باءسقاط مرسي و وصف خطاب مرسي بالسذاجه. ندد المتظاهرون برحيل الرئيس المنتخب . مرسي ولاخوان من ناحية اخرى يبدوا متمسكين بالنظام والحكم فهل سوف يؤدي هذا الانفصال السياسي الميداني الى حرب اهلية في مصر ؟!

او هل يتعظ المصريون من ما حدث في سوريا و ليبيا ؟!

ظهور التهديدات و التكفير يبدوا مخيفا بعض الشيئ .اي احتكاك بين المؤيدين للنظام و المعارضين له  قد يكون له نتائج مميته وقد تؤدي الى فتنه كبيره حيث ان الرئيس مرسي قد صرح بتمسكه بالنظام و الشرعية التي هيا من حقة باتصويت حتى  اليوم ..مرسي ندد بالشرعية ووعد بتغييرات جذرية في الحكومة .ولاكن المعارضون يبدوا خائفين من تحكم مرسي في السلطه الى مالا نهاية كخليفته السابق حسني مبارك يبدوا ان استبداد النظام السابق قد خلف عقدة او حساسية زائده لدى المصريين و الشعوب العربية كافة فلو كان مرسي كسابقية لما تقبل كل هذا الهجوم الساحق من قبل بعض الاعلاميين, ( باسم يوسف ).و الغريب ان المصابيين في المظاهرات حتى الان هم من انصار النظام الحالي وقد اصيبوا نتيجه احتكاكات مع الجيش المصري!! .فهل سيرضخ مرسي لمطالب المعارضه و يجري انتخابات مبكرة ويتنحى؟ او ان ضغوطات الاخوان ستؤثر عليه ويتمسك بالحكم؟

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق