]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج) (من 851 إلى 860 ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-02 ، الوقت: 22:11:30
  • تقييم المقالة:

س 851 : أنا رجل أفكر في المرأة كثيرا وينزل مني مذي نتيجة لذلك , هل هذا محرم أم لا ؟
ج : إذا كنت تفكر في زوجتك التي لا تزال زوجة لك,فهذا جائز بلا شك سواء نزل منك شيء أو لم ينزل,لأنه يباح لك جماعها والتفكير في الجماع وما شابهه يكون مباحاً من باب أولى.ومع ذلك فالأولى ترك ذلك لما فيه من تضييع الوقت بلا فائدة ولأنه قد يؤدي إلى محرم كاستعمال اليد أو غيرها لاستجلاب المني (بالاستمناء) . أما إذا كان التفكير في جماع أو مداعبة غير الزوجة فإنه لا يجوز أصلاً سواء أدى إلى الاستمناء أم لم يؤد إليه,لما فيه من تعريض النفس للشهوات الشيطانية ولأنه مدعاة إلى ارتكاب المحرمات والاستجابة للغرائز البهيمية.وما كان وسيلة إلى الحرام فهو حرام،لقاعدة "الوسائل لها حكم المقاصد".

س 852 : زوجي تعود على أن يمتع نفسه قبل الجماع بالنظر إلي وأنا أستمني بيدي لا بيده . هل يجوز لي ذلك ؟
ج : مادمت تستمني بيدكِ ففعلك حرام ولا يجوز للزوج أن يجبركِ عليه . وننبه السائلة إلى أنه لا يجوز لها أن تطيع الزوج فيما فيه معصية لله لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . وعليها أن تبذل وسعها في نصحه وإرشاده لعله يرجع عن معاصيه .

س 853 : هل القبلة على الفم بين الرجل والمرأة في المسلسلات والأفلام جائزة أم لا ؟
ج : إن القبلة ونحوها من مقدمات الزنا محرمة شرعاً ووسيلة إلى الوقوع في الكبيرة وهي الزنا . وقد نهى الشارع الحكيم عن كل ما من شأنه أن يؤدي إلى الزنا ، فنهى عن الخلوة وأمر بغض البصر , كما نهى عن كل الوسائل التي تجر إلى إثارة الغريزة بين الجنسين وتوقع فيما لا يحمد من العواقب . ولا فرق في ذلك بطبيعة الحال بين أن يتم ذلك بين فنان وفنانة في مسلسل أو فيلم أو في غيرهما مادام يتم بين رجل وأجنبية عنه من النساء.ومن فعل ذلك فعليه أن يستغفر الله تعالى وأن يكثر من الحسنات.والاستغفار باللسان مع الإصرار على المعصية لا يفيد شيئاً،بل إن من العلماء من عده هو في حد ذاته من الكذب الذي تجب منه هو التوبة.


س 854 : متى تُنفخ الروح في الجنين ؟
ج : القضية كما قلت من قبل يمكن الرجوع فيها إلى الأطباء , لكن نظرا لأنها متعلقة بالروح التي قال فيها الله :" قل الروح من أمر ربي , وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ", فإن الأطباء كذلك ليس لهم جواب قطعي حتى الآن في هذه المسألة,ولا أظن أنه سيكون لهم جواب في المستقبل القريب أو البعيد . أما الفقهاء فإن ملخص ما قالوه هو أن الروح تُنفخ إما بعد 42 يوما أو بعد 120 يوما .


س 855 : وهل هناك أمثلة واقعية لأشخاص انحرفوا انحرافا شديدا بسبب الإدمان على التفرج على المواقع الإباحية ؟
  ج : الانحراف الأول والحقيقي هو في التفرج على الحرام وما يتبعه من استمناء وغيره,ثم إن الأمثلة الواقعية كثيرة جدا.هناك مثلا حالات مسجلة لأزواج وزوجات انهدمت حياتهم وحياتهن الزوجية لأن أحدهما أو كلاهما أصبح يفضل"الجنس على الإنترنت"على الممارسة الطبيعية الفطرية،وهناك حالات رآها متخصصون لشباب أحدهم تدمرت أعصابه لأنه تعرف على امرأة لا يعجبها زوجها عن طريق الإنترنت وقررت أن تأتي من بلادها البعيدة بعد أن تفارقه لتتزوج بصاحبنا الشاب الذي تعرفت عليه عبر الشبكة.وتبادلت معه الأحاديث الجنسية ولم يكن يعرف حتى اللحظة الأخيرة أنها متزوجة، وهو لا يستطيع أن يتحمل العبء النفسي والمادي لهذه الورطة بأكملها.ولقد جاءتني امرأة مؤخرا تبكي على سوء حظها لأن زوجها تركها وأولادها بضواحي قسنطينة وذهب عند معشوقته الساقطة في دولة أوروبية ليحصل عندها على النعيم المقيم !.


س 856 : شاب عمره حوالي 30 سنة عامل خارج الجزائر يسأل : " عشقت شابا كان يدرس عندي إلى درجة تشبه الجنون ثم مارست معه اللواط مرات ومرات خلال سنوات ( هو الفاعل ولست أنا ) وأرادني أهلي على الزواج فرفضت لأنني لا أحس بأي ميل نحو الأنثى , فما العمل ؟ وهل تصلح لي رقية ؟ "
ج : سبحان الله ! كم في هذه الدنيا من غرائب ؟! لقد حكى هذا الشاب أكثر مما ذكرت في السؤال, ومن ضمن ما حكى أنه عشق الآخر إلى درجة أنه مص - أكرمكم الله - ذكر الآخر وشرب بوله باختياره هو , وفعل …ونقول لهذا الشاب السائل (المفعول به):
          ا- أنت شاذ جنسيا وعلاجك عند طبيب لا برقية شرعية .
         ب- يجب أن تسارع فورا بالتوبة إلى الله ولو بذلت جهدا جبارا من أجل ذلك,ولتعلم أن اللواط من أكبر الكبائر سواء كنت فاعلا أو مفعولا به أو فيه.
         جـ - يجب أن تستشير طبيبا اختصاصيا في الأمراض النفسية وآخر في الأمراض الجنسية .
         د- الصلاة ( هو يصلي على حسب قوله ) وقراءة القرآن وذكر الله والدعاء والمطالعة الدينية وسماع دروس دينية والرياضة كلها عوامل مساعدة لك من أجل التخلص مما أنت فيه من البلاء ومن أجل الخروج من المستنقع النجس الذي تعيش فيه من سنوات .
        هـ- يجب أن تقطع صلتك من اليوم وفي الحين بهذا الذي يفعل فيك فعل قوم لوط , ولتكن إرادتك فولاذية حتى تنجح في الامتحان .
        و- ومن أهم ما يلزمك أن تسعى بمجرد بدء الشفاء إلى الزواج الحلال بامرأة طيبة مباركة . الطبيب يقدم ثلث العلاج وأنت بجهدك تقدم لنفسك الثلث الثاني وهذه الزوجة تكمل لك بإذن الله الثلث الثالث المتبقي والأخير من العلاج .
       ي-وأخيرا أنصحك ثم أنصحك:لا تيأس من رحمة الله,فالله ما جعل داء إلا وجعل له دواء.

س 857 : هل يمكن رؤية الخلية المنوية للرجل , وهل يمكن رؤية بويضة الأنثى ؟
ج : الخلية المنوية البشرية يتراوح طولها بين 50 و 60 ميكرونا , ولا يمكن للعين المجردة أن تراها . أما بويضة الأنثى فيمكن رؤيتها بالعين المجردة لكن بصعوبة .

س 858 : ما علاقة ذلة الرجل مع المرأة في فترة الخطوبة باهتزاز قوامته على زوجته في المستقبل ؟
ج : هناك علاقة وثيقة .إن بعض الشباب يغفل عن هذه الحقيقة في فترة الخطوبة فيبدو مندفعا وراء عواطفه ورغباته الجنسية بشكل أبله يُظهره ضعيفا أمام خطيبته,دون أن يدري أن ذلك يُقلل من رصيده لديها عوض أن يزيده.والأخطر من ذلك أنه قد يمنحها ثقة زائدة بنفسها في معظم الأحيان فتصبح هي الطرف الأقوى وتركب على ظهره,ويا ويله من هذا لأن المرأة إذا ركبت من الصعب جدا أن تنزل ولو بعد عشرات السنين حتى ولو زعم الرجل أنه سينزلها متى شاء . ومنه فيا أيها الخاطب حاول أن تتحكم في عواطفك ورغبتك الجنسية قبل الزواج,وتأكد أن ذلك سيزيد من إعجاب خطيبتك بك وتقربها إليك وتقربك أنت من ربك سبحانه وتعالى.

س 859 : ما الذي يروق للرجل في المرأة ؟
ج : الوداعة والترفع والدلال والحياء في البنات والنساء تجذب الرجل بقوة غريبة,بينما العكس يثير اشمئزازه ونفوره .

س 860 : هل يعترف الإسلام بالنفور الحسي الناتج عن الأمراض بين الزوجين التي لها صلة بالرائحة ؟
  ج : نعم , ويهتم بنتائجه كذلك إلى درجة أنه سُمح للمرأة المسلمة طلب الطلاق لجملة أسباب منها " أن يكون زوجها أبخر " أي حين تسوء رائحة أنفاسه أو حين يصاب بالتهاب الأنف المزمن أو بما يُفسد رائحة الأنف . هذا كله بطبيعة الحال إذا لم ينفع الطبيب في العلاج .

 

يتبع مع :

من السؤال 861 إلى السؤال 870 : ...


 

 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق