]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مصر الى اين ؟

بواسطة: عبدالرؤف حجر  |  بتاريخ: 2013-07-02 ، الوقت: 20:30:57
  • تقييم المقالة:

 

مصر الي اين ؟

المشهد الذي  نشاهده في ميادين مصر لا يسر عدو ولا صديق  ولذلك ادعوا جميع المصرين ان يحافظوا على مصر  وان يحافظوا على سلمية  المظاهرات من الفوضى المرتقبة وعدم أيراق الدماء المصرية  الغالية علينا جميعاً .

 

1-مظاهرات  مؤيدي الرئيس  وأنصاره من الاسلاميين .

 

2-مظاهرات معارضي الرئيس  .

 

3-بيان القوات المسلحة .

 

أولا -  المشهد هناك  مؤيدي ومعارض  للرئيس محمد مرسي .

 

ثانيا -  بيان القوات المسلحة .

 

 ثالثاً -  كيف  يتم الخروج من هذه الازمة الطارئة التى يمكن ان  تأخذ الوطن الى المجهول ؟

 

1- على الرئيس محمد مرسي  ان يصدر قرار بحل مجلس الوزراء  ويتم تعين الفريق السيسي رئيس للوزراء  مع بقائه وزير للدفاع  على ان يقوم بتشكيل  حكومة من جميع الفئات   .   2-على الرئيس  ان يصدر  قرار  بالاستفتاء  على  بقاء الرئيس في السلطة او خروجه من السلطة  وان يتم الاستفتاء  تحت اشراف الجيش والشرطة . والحكومة الجديدة بقيادة الفريق السيسي ومراقبين من الخارج  .

 

  3- نحذر الجيش من الاستيلاء على السلطة  والتعدي على الرئيس المنتخب  لان  الشعب المصري لن يرضى  بإعادة حكم العسكر  ، وسوف يدخل المعارضين لحكم العسكر  في مواجه مع الجيش  وخاصة الاسلاميين  الذين رضوا  بالديمقراطية  .  

         رابعا ً -  على جميع  افراد الشعب  الانصياع للاستفتاء  والرضوخ لما يقرره  الصندوق  وفي حالة الموافقة بنعم  على استمرار الرئيس محمد مرسي  وعلى الجميع ان يرضخ  للصندوق ومن يعترض  يتم  اعتقاله  بتهمة الانقلاب على السلطة.

 

خامساً -   اذا تم الاستفتاء  بعدم استمرار الرئيس محمد مرسي  لمنصب الرئاسة يتم الدعوى الى انتخابات رئاسية مبكرة تحت اشراف  الحكومة المشكلة تحت رئاسة رئيس الوزراء  السيسي  ومراقبين من الخارج  والجيش والشرطة .

 

 هذا ونأمل من الجميع  التحلي بالصبر  والسلمية وعدم  ايثار الفوضى في الشارع  المصري والحفاظ على سلمية المظاهرات  وعدم التعدي  على الممتلكات العامه والخاصة  والمحافظة على حقوق المواطنين في الامن ولامان  .

 

عبدالرؤف حجر

كاتب ومفكر عربي


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق