]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

وقفات في الحياة الزوجية (2)

بواسطة: عبد السلام حمود غالب الانسي  |  بتاريخ: 2013-07-02 ، الوقت: 16:44:20
  • تقييم المقالة:

 تابع  وقفات في الحياة الزوجيه (2)

الباحث /عبد السلام  حمود غالب

ما يساعد الزوجه على كسب زوجها 

ما زلنا  مع هذه السلسلة  نذكر نقاط تم  جمعها  وتجارب  ووقفات في الحياة الزوجيه ،،،،

 وقفات تساعد الزوجه  وكذلك وقفات  تساعد الزوج  مع الشرح للفقرات او الزياده عليها  حسب ما تم جمعه  مع عدة مقالات ومواقع  والشرح منا ومن خواطر البال وجمع التجارب،سعيا الى الفائده واثراء الموضوع .

11  - لا تنتظري او تتوقعي منه كلمة أسف او اعتذار بل لا تضعيه في هذا الموضع  الا اذا جاءت منه وحده ولشيء يحتاج اعتذاراً فعلا  ،،،،،،

لان كثير  من طبيعة الرجال  امام نسائهم يصعب عليه الاعتذار  ويصاب بالاحراج او تاخذ البعض الانفه في ذلك  لكن فلتساعد المراءة زوجها لتخطي ذلك  باسلوبها ولباقتها وصبرها ونطالب ايضا الرجال التغلب على هذه الصفه  وتبادل الحياه ونوائبها مع الزوجه برحابة الصدر والاعتراف بالخطاء والاعتذار وليس عيبا وذلك لحياه سعيده .

12- اهتمي بمظهره وملبسه حتى ولو كان هو لا يهتم به ويتباسط في الملبس الا انه يشرفه امام زملائه ان يلبس ما يثنون عليه ،،،،،،،،

لان الهندام  والمظهر  مهم  فهو  دليل  الشخصيه ، وعلامة  على  اهتمام المراءة بزوجها  وبيتها  فيظهر جليا  في  هيئة ومظهر زوجها وهندامه  لان الكثير  من الرجال  لا يهتم  بذلك  لكثرة المشاغل ، والنظرة منه بعدم الضروره ، او السرعه  والوقت  يداهمه فلا  يهتم  وياخذ أي شيء دون ترتيب للاوان او تنسيق بينها ،فكوني  عونا له في ذلك مجهزة لكل  ما يريد ،مواكبة للجديد والانيق فانتي مراءة زوجك  وهو  مرائتك  عند الناس ودليل على اهتمامك .

13- لا تعتمدي علىيه  دائما في المبادرة  وانتظارها منه فقد تتاخر  بدعو الاحراج  وغيرها  فبادري انتي  وساعديه واحسني في ذلك  ليكون لكي منسجما  ومتقبلا لكل شيء ، فلابد  من  تبادر الادوار  والسعي الى حياة سعيده يرغب بها الكل

14- كوني كل ليلة عروسا له ولا تسبقيه الى النوم الا للضرورة،،،،،،،،

فساهمي في التخفيف عليه من الفتن التي يراها طوال اليوم  ، او ما يلاحظة من الموضات والمغريات مما تبثه القنوات وتنقله المجلات ،فاحسني في ذلك حتى لا يلتفت لغيرك  فنوعي له  في الملبس والتصنع  والتغنج  حتى اذا كان لا يريد ولا يعجبه فاستمري وحاولي دون ملل  او  كلل فهو لكي وانتي له .

15- لا تنتظري مقابلا لحسن معاملتك له فإن كثيرا من الأزواج ما ينشغل فلا يعبر عن مشاعره بدون قصد ،،،،،،

 وكثير من الرجال  يصعب عايه التعبير وتجف عنده المشاعر  وتسقط عنه الكلمات  وتلاحضيها في النظرات والتاملات منها فعيونه تحمل ذلك ،فقدمي  كلم ما يمكن  دون  الانتظار للرد منه حتى لا تتعبي نفسيا  ،وتصابي بالكئابه وعدم الرضى عن معاملته  لك فدوركي هنا شاق  جدا  لكن لا بد  من الصبر  ولا ننسي  دور الرجل  وملاحظة ذلك والنظر الى المراءة بعين الحب والحنان  والتبادل .

16- كوني متفاعلة مع أحواله ولكن ابتعدي عن التكلف.

17- البشاشة المغمورة بالحب والمشاعر الفياضة لحظة استقباله عند العودة من السفر او من العمل   او بعد  طول غياب ،،،،،، لان الرجل يبحث عن السعاده والراحه بعد  طول الغياب والسفر فلا تتعبيه بكثرة الطلبات  وكثرة الاسئله  ، والحكايات والمغامرات التي نالها فدعيه  هو يخبرك ويعبر عما في  نفسه  ،ودعيه براحته  وانتم فعه بالحب  والمشاعر والشوق لاي شيء منه  ودعيه براحته ، ولا تضيقي عليه  في الدخول والخروج   فدعيه يتمالك انفاسه .

18- تذكري دائما ان الزوج وسيلة نتقرب بها الى الله تعالى،،،،،

 فالزوج  وسيلة  من الوسائل التي  تتقربي الى الله  باسعاده  وخدمته  وطاعته  مقدمه على الاهل والاولاد  والاصحاب  فاكرميه  واعينيه  وساعديه في ذلك واصبري واحتسبي حتي اذا  كان لا يبادلك ذلك  وتعود عليك فقومي  بدورك ولا تنتظر شيء لترتاحي  نفسيا   وعاطفيا  واذكري محاسنه   وامدحيه ولاتنتقديه عند احد .

19- احرصي على التجديد الدائم في كل شيء في المظهر والكلمة واستقبالك له،،،،، التجديد  مهم  في الحياة الزوجيه حتى لا تصاب بالركود  والملل ويزداد الاحباط  ويتمكن الاكتئاب  من النفس  وتنغلق العلاقة بينكما  ،، تجديد في الملبس ،،، الاكل ،،،، ترتيب المنزل ،،، الكلام والنقاشات ،،،  الخروج من عدمه احرصي على التنوع لما يحبه  ويهتم له فابحثي  عن ذلك .

20- عدم التردد او التباطؤ عندما يطلب منك شيئا بل احرصي على تقديمه بحيوية ونشاط ،،،،،، لان ذلك يشعر الزوج بالاهتمام  من ناحيتك  والتقدير له  ، فما ان يطلب منك شيء الا وبادرتي بتلبيته  او  ما ان تشعري باحتياجه لشيء الا   وانت اخذه بزمام المبادره لاحتياجاته ورغباته  فتكوني من الفائزه بقلبه وعقله  وجوارحه  وقد يكون صعب عليك لكن المحاوله .

 

تلك كلمات  ووقفات  مهمة لكل زوجه تسعى لكسب زوجها وراحة  قلبها  والرضى لضميرها  ، ،،،،،  

تم جمع ما سبق ونقله  وتم الشرح والاضافه من خلال التجربة  والمحاوله لشرح النقاط وتوضيحها اكثر للفائده  ،،،،،،،،،، يتبع

الباحث /عبد السلام  حمود غالب

اليمن /صنعاء مساء الاربعاء 2/7/2013

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق