]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الصداقة

بواسطة: Fatma A Ali  |  بتاريخ: 2013-07-02 ، الوقت: 13:09:35
  • تقييم المقالة:

الصداقة شئ غريب..قوي جدا بقوة الحياة و ضعيف جدا كخيوط العنكبوت التي هي اوهن الخيوط..فعندما يرزقك الله بصديق و هي اعظم النعم كما لو كنت تسبح و بدأ التيار في جذبك لاعماق البحر و تجد يدا قوية تمسك بك و تمنعك من الانجراف و هنا يكون الصديق اقرب اليك من اهلك و من احبائك... هنا من الممكن ان تبوح له باحلامك لانك واثق به فلن يخونك و الي اين سيذهب باسرارك و هنا تأتمنه علي احبابك .. و توصيه باهلك فهو القريب الذيب لم تتطلبه و لم تبحث عنه و في المحنة يبلور بينكم حب عميق يمتد الي اطراف شرايين قلبك.

و اذا كنت سعيدا سيكون المثل معه و تظلان معا في المحنة ثم تاتي النجاة و تصلان معا للشاطئ و كل منكما قد فاز باخ لم تلده امه.. و شقيق  اتفق معه و لا يختلف معه ابدا حتي يصطدمان بعقبة قد تكون بسيطة مثل رغبتهما في نفس المرأة او نفس الوظيفة و هنا تجد الصداقة التي كانت هي اقوي ما في حياتك بالامس  ثصبح عدوتك اليوم و و تتقطع خيوط الصداقة الواهية.. الخيوط العنكبوتية الضعيفة.. و يتحول الانسان القريب الي بعيد جدا عن القلب و عن حياتك.

ماعدا..

الصديق الذي تحبه في الله....

لن يتركك ابدا و سيؤثرك علي نفسه لان ما جمعكما حب الله و الطمع في ظل الله يوم لا ظل فيه الا ظله.. و لهذا سيترك لك الدنيا طمعا في الاخرة كما ستفعل معه المثل و ستتبارون في التضحية كل منكما للأخر و تدوم الصداقة لطيفة مريحة ليست بقوة الحياة و انما بقوة الايمان و الرغبة في الفوز..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق