]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج) (من 841 إلى 850 ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-02 ، الوقت: 12:50:23
  • تقييم المقالة:

س 841 : كيف يتصل الرجل جنسيا بزوجته بعيدا عن الأولاد إذا كانت كل العائلة تعيش مثلا في بيت واحد كما هو حال الكثير من الناس في جزائر ال2002 م للأسف الشديد ؟
ج : هذه مشكلة كبيرة,نسأل الله لبلادنا ولسائر بلاد المسلمين الخير.ومع ذلك يجب أن يعمل الوالدان كل ما يمكن من أجل تجنب فعل ولو مقدمات الجماع أمام الأولاد,ويمكن انتهاز مثلا فرصة إرسال الأولاد للعب في النهار في الخارج أو انتظار الوقت المتأخر من الليل حين يكون الأطفال قد ناموا.

س 842 : ما علاقة ختان البنات بمرض الإيدز ؟
ج : إن ختان البنات عمل خطير خاصة في مراحله الشديدة والمشوهة جدًّا.والمعروف أن نسبة مرض الإيدز في النساء المختونات أعلى بكثير من نسبة مرض الإيدز في النساء غير المختونات،والسبب أن كل مناسبة جنسية بعد الختان خاصة في هذه الأشكال الشديدة والمشوهة تستوجب نزف دم جديدًا،وهذا النزف هو من العوامل الأساسية لانتقال مرض الإيدز.

س 843 : هل يمكن حدوث الحمل رغم سلامة غشاء البكارة ؟
ج : ممكن جدا ! يمكن أن يحدث الحمل ولو بدون فض غشاء البكارة , بل ولو من خلال الاتصال الجنسي السطحي بين الفتاة وشاب آخر ربما كذب عليها وادعى بأنه يحبها ويريد أن يتزوج منها.بل يمكن أن يحدث الحمل ولو مع اتصال جنسي سطحي بين الشاب والفتاة وهي بملابسها الداخلية.إن وجود غشاء البكارة على حالته لا يمنع نفاذ الحيوانات المنوية خلاله.من المعلوم طبيا وعلميا أنه يمكن للحيوانات المنوية أن تتحرك وتتسلل داخل المهبل إذا تم القذف بالقرب من فتحته أو إذا امتدت يد الفتاة لتحمل جزءا من السائل المنوي ناحية المهبل دون أن تدري.ومنه فتجنب حدوث أي اتصال جنسي قبل العقد الشرعي شيء واجب شرعا وضروري عرفا وعادة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.ومن يدري ربما تبوء الخطوبة بالفشل فتقع الفتاة في محنة قاسية من جراء تلك المخاطرة من أجل لحظات من المتعة.

س 844 : ما أنواع العجز الجنسي عند الرجل ؟
ج : أنواع :

         الأول أن ينتصب الذكر لكن الرغبة في الجماع منعدمة.

        الثاني أن توجد الرغبة,لكن الذكر لا ينتصب.الثالث قد يكون عنده الأمران معا.

والسبب إما أنه سحر يحتاج معه الرجل إلى رقية شرعية , وهذا قليل . وإما أنه مرض عضوي يحتاج معه المريض إلى دواء من طبيب اختصاصي , وهذا نادر جدا.وإما أنه نفسي ,وهذا هو الغالب.

س 845 : هل يمكن أن يعول على تعليم الولد والبنت علامات البلوغ من المعلم في المدرسة أو الأستاذ في المتوسطة ؟
ج : ممكن جدا من طرف أستاذ التربية الإسلامية مثلا (إذا لم تلغ هذه المادة من مناهج التعليم من أعداء الدين بدعوى أنها سبب وجود الإرهاب في بلادنا) . والمعلوم أن طريق التربية الإسلامية هو طريق يُنظر إليه بجدية ونقاء وصفاء ونظافة.والأمور التي تعطى للتلميذ بشكل جِدي وفي درس جِدي لا تُؤخذ على محمل الهزل بإذن الله بل تُؤخذ على محمل الجِد.

س 846 : هل الأفضل أن يتعلم الولد والبنت علامات البلوغ مثلا ومسائل الاحتلام والحيض وما شابههما من أستاذ التربية الإسلامية أحسن أم من أستاذ العلوم الطبيعية أحسن ؟
ج : ربما من أستاذ التربية الإسلامية أحسن لسببين أساسيين: الأول أنها مسألة ولو كانت متعلقة بالعلوم إلا أن تعلقها بالتربية الإسلامية أكبر,وذلك لأن لها مناسباتها الدينية فمثلا في دروس الدين يجب أن يتعلم الطفل أن هناك جنابة وأن هناك ضرورة للتطهر منها,والفتاة يجب أن تتعلم أن هناك حيضا وأنها في وقت الحيض تمتنع عن الصلاة والصيام وما شابه ذلك.وتعلمها في البيت من والدين مثقفين وواعيين أفضل من كل ذلك بإذن الله.

س 847 : هل هناك دليل شرعي على أن ختان البنات سنة أو مستحب ؟
ج : هي عادة وليست عبادة,هي عادة لأنها كانت تمارس من زمان قديم أي منذ الجاهلية الأولى,على الأقل عند بعض الناس.والآن هي موجود في مناطق محدودة جدا من العالم لا عند بعض المسلمين فقط بل حتى عند بعض المسيحيين والوثنيين و..إنما الأحاديث الواردة في هذا الموضوع هي كلها أحاديث إما ضعيفة أو موضوعة. ولقد نشرت منظمة الصحة العالمية نشرة عنوانها"الحكم الشرعي في ختان الذكور والإناث"للعالم والدكتور محمد لطفي الصباغ،وفيها فصلٌ كتبه الدكتور محمد سليم العوا.هذه الرسالة تبين بالتفصيل وبمناقشة رواة الأحاديث راويًا راويًا أن كل هذه الأحاديث لا أصل لها.والأحاديث غير الصحيحة لا تُؤخذ منها الأحكام,ولأنه لا يوجد حديث صحيح فختان الإناث إذن عادة وليست عبادة.

س 848 : ما الذي يروق المرأة من الرجل ويثير فيها دافع الاقتراب ؟
ج : المرأة يروقها كرم الرجل وشجاعته وسخاؤه وتثير فيها هذه الصفات في زوجها دافع الاقتراب منه والاستسلام لرغباته الجنسية.بينما اللؤم والجبن والبخل تقتل فيها هذا الدافع وتنفرها من الرجل .

س 849 : ما علاقة العفة قبل الزواج بالاستقامة بعده ؟
ج : الاختلاط الجنسي قبل الزواج يؤدي غالبا إلى علاقة زوجية مهزوزة تفتقر إلى الثقة بين الطرفين.إن هؤلاء الأزواج قد يصبحون عرضة للخيانات الزوجية وإلى حدوث الطلاق بالمقارنة مع غيرهم من الأزواج الذين بدءوا حياتهم على أساس نظيف قائم على الود العفيف.إن العفة قبل الزواج تشد أواصره بروابط قوية,أما الانحلال فيقطع أكثر مما يصل.

س 850 : ما القول عن الجانب الصحي في ختان البنات ؟
ج : هذه العملية تمارس بأشكال مختلفة.ومن الأشكال البسيطة للختان التي يستأصل فيها ما يسمى بقلفة البظر ( وهي قطعة صغيرة جدًّا ) : توضع فخذا الفتاة الصغيرة المسكينة ويلحم أحدهما بالآخر،بأن تربط عليهما لفائف حتى يحصل إلتحام بين الطرفين قبل إجراء الختان.إنها طريقة وحشية جدًّا.وهناك طريقة أصعب من طريقة وأشد وأكثر تشويها من طريقة أخرى . والصورة المذكورة قبل قليل يطلق عليها اسم"الختان الفرعوني"،وفيها ما فيها من تشويه لخلق الله ومن تغيير لخلق الله،والنبي –ص-قد لعن المغيرات لخلق الله،والله –سبحانه وتعالى- قال عن الشيطان: "ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله"،وتغيير خلق الله هو في الحقيقة شيء مرفوض.

يتبع مع :

من السؤال 851 إلى السؤال 860 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق