]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الوطن

بواسطة: زهرة  |  بتاريخ: 2013-07-01 ، الوقت: 14:19:19
  • تقييم المقالة:

 

الوطن  

الوطن...............

     هذه الكلمة التي عندما نسمعها يتكون لدى كل شخص معنىً مختلف,فعند البعض هو الأمان والبعض الأخر هو الأم الأولى,وهو المكان الذي نعيش فيه,وولدنا فيه كلها معانٍ حقيقية تحمل في جوهرها مضموناً واحداً,وهو البيت,بيت كل فرد ومواطن له الحق في أن يطلق على بيته موطن.

    فكلمة الوطن أن أزلنا ال التعريف أصبحت وطن هذه الكلمة التي تتكون من ثلاثة أحرف و,ط,ن كل حرفٍ من هذه الأحرف يحمل في داخله مشاعراً ساميةً ففي الواو,وفاءً,وعداً,وئاماً,ووصلاً,وولاءً............, وفي الطاء, طيباً,طلباً.........,وفي النون نادراً,نفيساً,نبراساً,ونوراً يشع على الجميع. كلها صفات موجودة في كلمة وطن...............

   لو أردنا أن نعود إلى تاريخ هذه الكلمة سنجد أنها وجدت من قبل التاريخ,لكن لم يكن يطلق عليها كلمة وطني بل أرضي, وأن تأملنا في المعنيين نجدهما متشابهين من جهة كلمة وطن, أن فكرّنا جيدا نجد أنها ظهرت عندما بدأ ظهور التعدي على الأرض والحروب والسلب والنهب.

أصبحنا نقول هذا وطننا أو هذا وطني أو لقد تعديت على وطني,سنجد أن الأرض جزءاً لا يتجزأ منه فهذه الكلمة خلقت ترابطاً,وعلاقاتٍ بين أفراده وبين الحاكم لهذه الأرض وبين أشكاله ومخلوقاتِ هذا الوطن من حيوانات ونباتات كلٌ يعيش في وطنِ مختلف.

 

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق