]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل يكون الراقي سببا في إصابة المرء بسبب تشخيصه الجاهل ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-07-01 ، الوقت: 09:22:04
  • تقييم المقالة:

س : هل يمكن أن يكون الراقي الجاهل سببا في إصابة المرء أو في زيادة مرضه بسبب تشخيصه الجاهل والكاذب والفوضوي ؟.

الجواب :

هذا ممكن جدا للأسف الشديد. إن أي مرض (عضوي أو نفسي أو سحر أو عين أو جن ) له انعكاساته على نفس المريض , وربما نتج عن المرض شيء من الوساوس والشكوك (خاصة عند النساء ) حول شفائه من هذا المرض الذي ألمَّ به .

لذا فإن الواجب على الراقي أن يبعث روح الأمل في نفس المريض , وأن يُهوِّن عليه المرضَ ولا يُهوِّلهُ . لكن للأسف ما أكثر الرقاة الذين يأتيهم الشخص وليس به شيء فيخرج من عند الواحد منهم منهارا لأن الراقي أدخل في روعه بأن به شيئا .

وقد يأتي المريض ومرضه بسيطٌ وسهلٌ شفاؤه , فيخرج من عند الراقي وهو يكاد يُجن لأن المُعالج بالقرآن أفهمه وبدون دليل بأن مصائب الدنيا كلها نزلت عليه (!) .

وأذكر بالمناسبة أن شابة ( والذي ظهر لي فيما بعد , بعدَ طول الحديث معها وبعد أن رقيتها أنها مريضة نفسيا . وهذا هو الذي أكده أكثر من طبيب بعد ذلك .

والمرض كان بسيطا لكن الراقي الجاهل عقَّدهُ ) عمرها 20 سنة اشتكى أهلها من أنها تغضب وتثور لأتفه الأسباب , وتتكلم كثيرا, وتحب العزلة , وتسمع القرآن والدروس الدينية في البيت بصوت مرتفع يؤذي أهل البيت وكذا الجيران , وتقلق فوق اللزوم , وتريد أن تخرج من البيت لتذهب إلى أماكن مهجورة وخالية , ومن أنها عنيفة ومستعدة لتتشابك مع أي كان يعترض هوى من أهوائها , و... سألتها : " ما بك؟ " فقالت والألم يعصر قلبها : " وكيف لا أكون كما قال لك أهلي , وقد ذهبت عند الراقي ( فُلان ) فأخبرني في نهاية الرقية بأن معسكرا كاملا من الجن يسكن في جسدي!". ثم أضافت قائلة : " وإذا كان الأمر كما قال بالفعل فما فائدة بقائي مقيمة مع الإنس ؟! . إن السكن مع الجن أولى لي من السكن مع الإنس ".

نسأل الله الهداية لكل الرقاة والصحة والعافية لجميع المؤمنين , آمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق