]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف نفرق بين الأمراض العضوية والأمراض الروحية ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-30 ، الوقت: 17:57:49
  • تقييم المقالة:

 س : كيف نستطيع أن نفرق بين الأمراض العضوية ، والأمراض الروحية ؟.

الجواب : هذا سؤال مهم جدا , لكن الجواب عنه فيه شيء من الظن وشيء من اليقين , أي أنه ليس كله يقينا :

1- الأمراض العضوية يتم الكشف عنها بواسطة الأطباء الإختصاصيين والأجهزة المتطورة والأشعة والتحاليل ونحوها ، بينما لا يمكن بأي حال من الأحوال الكشف عن السحر أو العين أو الجن بتلك المكتشفات والمخترعات مهما بلغت من التطور والرقي .


2- الأعراض المتعلقة بالأمراض العضوية ثابتة ودقيقة ومضبوطة وتختلف باختلاف نوعية وطبيعة كل مرض من الأمراض التي قد تعتري الإنسان ، بمعنى أن مرض السرطان مثلا له أعراضه الدالة عليه , وهذه الأعراض معروفة لذوي الاختصاص ويستطيعون في الغالب تشخيص المرض بناء عليها مع إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية وتصوير الأشعة وأمور أخرى يستخدمها الطب الحديث . وما قيل عن السرطان يقال مثله عن الأمراض المتنوعة الأخرى . وأما الأعراض المتعلقة بالسحر أو العين أو الجن فهي أعراض متقلبة من حين لآخر بمعنى أنها غير مستقرة , فتارة يشعر المريض بألم في الرأس وتارة أخرى يشعر بألم في المعدة ، وقد يعتريه الخمول في بعض الأحيان أو القلق أو الضعف العام أو الأرق أو .. وهكذاوكل ذلك دون القدرة على تشخيص ذلك من قبل الأطباء المتخصصين أو القدرة على تحديد الأسباب الداعية لذلك.


3 - المصاب بأمراض عضوية لا يشعر بأية أعراض جانبية أثناء الرقية الشرعية أو بعدها، بينما صرعى الأرواح الخبيثة ( أي المصابون بسحر أو عين أو جن ) يشعرون بتلك المؤثرات كالصراخ والصداع والارتعاش ونحوهما .


4 - ظهور بعض الكدمات المائلة إلى الزرقة أو الخضرة الداكنة وفي أماكن متفرقة من الجسم بالنسبة للمصابين بسحر أو عين أو جن ، ولا تظهر مثل تلك الكدمات بالنسبة للمصابين بالأمراض العضوية إلا لأسباب طبية معينة يتم تحديدها من قبل الأطباء.وتأتي الكدمات الحاصلة جراء الإصابة بأمراض النفس البشرية كالصرع ( بسبب مس الجن ) والسحر والعين , تأتي غالبا بشكل فجائي وتختفي كذلك بشكل فجائي . ومنه إن لم تشخص وتحدد أسباب تلك الكدمات من قبل الجهات المعنية بالطب فلا بد عندئذ من عرض الأمر على راق متمرس ليحكم بعد الدراسة والتحليل إن كانت الدواعي لمثل تلك الأعراض متعلقة بالصرع والسحر ونحوهما أم لا ؟.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق