]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل الأصل فيما يخبر به الجن هو الصدق أم أن الأصل هو الكذب ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-30 ، الوقت: 16:24:21
  • تقييم المقالة:

س : هل الأصل فيما يخبر به الجن الذين يصيبون الإنس هو الصدق أم أن الأصل هو الكذب ؟. وهل يستحسن في الرقية من الجن الاسترسال في الحوار مع الجني من أجل تشخيص المرض أم لا ؟.
الجواب :

 

أولا  في الحوار مع الجني - أثناء الفترة التي يُغمى فيها على المريض-

( أو حتى بدون أن يُغمى على المريض ) لا يليق الاسترسال في سؤال الجني :
        ا - حتى لا يصابَ الراقي بالغرور .
        ب - وحتى لا يظن الجني أن الراقي قليل الخبرة فيرفضُ الخروج .
        جـ - وحتى لا يتعب المريضُ جسديا .
        د - وحتى لا يُتهم الأبرياءُ بسبب الكذب الذي يمكن أن نسمعه من الجن (الذي يُعتبر كاذبا أصلا ما دام قد تعدَّى على الإنسي بطريقة أو بأخرى) حيث يَتهم" فلانة " من الإنس بأنها أصابت المريضَ بسحر أو يتهم "فلتانة" بأنها أصابت المريضَ بعين . وكم من بيوت خُرِّبت ومن أرحامٍ قُطعت بسب أكاذيب الشيطان وألاعيبه وجهل الراقي وسذاجته.
       هـ - وحتى لا يُضَلَّل الراقي بسماعه لأخبار ( يخطئ الراقي حين يسأل الجنيَّ عنها ) الأصلُ فيها أنها كاذبة مثل أخبار الماضي والتاريخ , وأخبار عن عالم الجن والشياطين , ومعلومات عن الطب عموما وطب الأعشاب والطب النفسي خصوصا , وأخبار عن اليهود ومن شايعهم من أعداء الله ورسوله – ص - و… قلتُ : الأصل فيها أنها كاذبة حتى يثبت العكسُ من جهة أخرى , فإذا ثبت أنها صحيحة من دليل آخر مُصَحِّح , فإننا نكون قد عرفنا ما عرفنا من الدليل الآخر لا من كلام الجني , ويكون كلام الجني لا فائدة منه عندئذٍ فضلا عن أضراره المؤكدة .
          و - وحتى لا يُضيِّع الراقي الوقتَ على نفسه وعلى المريض . وليس من شروط صحة الرقية أن تكون طويلة , بل بقدر ما تكون الرقية قصيرة وبسيطة - ساعة أو أكثر قليلا أو أقل قليلا - بقدر ما تكون بركتها أكبر . وإذا كان لا بد من الوقت الطويل نسبيا والمُخَصَّص للرقية , فليكن للسماع من المريض وطرح الأسئلة عليه ولتقديم النصح والتوجيه له ولقراءة القرآن الكريم أو الأدعية المأثورة عليه . والمصاب بالجن الذي لم نتمكن بالرقية الشرعية من تخليصه مما به من جن , يمكن أن يُنصح بقراءة سور معينة مثل البقرة وغيرها لمدة أيام أو أسابيع , لأن طول التزام المريض بقراءة القرآن مع الصلاة والذكر والدعاء والاستغفار و.. من شأنه أن يٌضْعِف من سلطان الجني على المريض بطريقة يمكن أن تكون أكثر فعالية من طريقة الحوار مع الجني وظن الراقي أنه تخلص منه وربما كان واهما في ذلك , أو أخذ العهد من الجني من أجل أن يغادر جسد المريض وأن لا يرجع إليه مرة أخرى وقد يكون الجني كاذبا فيخرج من جسد المريض الآن ويرجع بعد بضع دقائق أو بعد بضع سنوات .والطريقة الأولى عندي أحسن ولو تمت برقية بسيطة قد لا تزيد مدتها عن ساعة , مع وجوب متابعة حالة المريض في الأيام الموالية للرقية , وقد تتكرر بعد ذلك الرقية ولو مرة ثانية أو ثالثة . هذه الطريقة أحسنُ عندي من رقية ربما استمرت أكثر من 5 أو 6 ساعات ( مُتعِبة للمريض وللراقي وأهله في نفس الوقت ) وقد يظنُّ المريض والراقي في نهايتها أنه تم التخلص من الجن وربما لم يكن الأمر كذلك .

ثانيا : إنني ومنذ سنوات أحرص أثناء الرقية لمصاب بجن على أن أرقيه بدون أن يتحدث الجن على لسانه , وإذا ما وقع وبدأ الجن ينطق على لسان المريض بدون قصد مني فإنني ألجأ عادة وبسرعة إلى فعل كذا أو قول كذا ( مثل رمي بعض الماء المرقي في وجه المصاب ) مما من شأنه أن يُرجع لسان المريض إلى صاحبه الإنسي.لماذا ؟ الجواب أنني أحرص على أن لا أدع الشيطان يتكلم على لسان المريض بل أحرص بالعكس على طرده وإبعاده لأنه يمكن جدا أن يحصل من كلام الجني من الفتن الكثير لأنه كلام أغلبه باطل وكذب وافتراء واتهام للناس بالسحر وبالسبب في الإصابة بالعين بلا أدنى دليل ولا برهان , هذا فضلا عما في السماع من الجن من إضاعة للوقت . والملاحظ أن بعض الرقاة هداهم الله يتعمد سؤال الجن عن بعض حالات المرضى عنده ثم يأخذ بكلامه ويصدقه , فيتهم بريئا ويُمرض من ليس مريضا , وقد يعتبر المصاب بمرض عضوي أو نفسي مصابا بسحر أو عين أو جن . إن هدف الشياطين هو إثارة الفتن بين الناس وكذا التفريق وزرع الشجار بين الأقارب والجيران والأحباب.ومنه فلا يجوز الأخذ بكلام الشياطين نهائيا قطعا لدابر الفتن كلها ظاهرها وباطنها .    


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق