]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج) (من 741 إلى 750 ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-29 ، الوقت: 14:01:10
  • تقييم المقالة:

س 741 : ما هو نوع غشاء البكارة الذي يمكن أن يكون عند الفتاة والذي يجعلها ولو كانت عذراء لا يسيل منها دم ليلة الدخول عليها ؟
ج : يحدث ذلك في حالة :
         ا-النوع الحلقي أو المطاط,وهو نوع غير شائع من غشاء البكارة,ويمكن إثبات وجوده أو عدم وجوده بالكشف الطبي.
        ب-الغشاء السميك الصلب,وهو نوع نادر.
وفي الحالتين لا يحدث فض بالفعل للغشاء لأنه لا يتمزق.

س 742 : أنا فتاة مقبلة على الزواج وأريد أن أسأل : هل يجوز للمتزوج أن يقول لزوجته

" اخلعي ملابسك " ؟ وهل يجب أن توافقه ؟
ج : يجوز للزوجين أن يرى كل واحد منهما سائر جسد الآخر،وعلى ذلك فلا حرج في أن يطلب الزوج من زوجته أن تخلع ملابسها ماداما في مكان لا يراهما فيه أحد.وعلى الزوجة أن تطاوع زوجها في ذلك لعدم وجود مانع شرعي من ذلك ،خصوصاً وأن في ذلك كمال الاستمتاع.وجواز تعري الزوجين لبعضهما بديهي في ديننا.

س 743 : ما الغشاء السميك الصلب الذي يمكن أن يوجد عند بعض البنات ؟
ج : هو غشاء لا يوجد به فتحة أصلا لنزول دم الحيض كما أنه لا يتمزق بسهولة , بل ولا يسمح بالإيلاج . ونظرا لعدم وجود فتحة به فعادة يتم تشخيصه في سن مبكرة حين تحضر الأم ابنتها للطبيبة بسبب عدم نزول دم الحيض أو بسبب وجود مغص شديد ومستمر لعدة أيام من كل شهر.وعلاج هذه الحالة هو إجراء عملية جراحية بسيطة يقوم فيها الجراح بعمل فتحة صغيرة بالغشاء لتسمح بنزول الدم.

س 744 : بعد الزواج , هل يمكن وصول الزوجين بسرعة إلى التوافق الجنسي الذي يجعلهما يحصلان غالبا في نفس الوقت على الإشباع الجنسي ؟
ج : غالبا لا بد من وقت طويل لتحقيق التوافق الجنسي بين الزوجين بعد الزواج,وقد يستمر لأسابيع أو شهور أو أكثر أو أقل.ويعدُّ التكافؤ الجنسي بالنسبة لأكثر الأزواج مسألة مهمة جدا,لأنهم يعتبرونه مسألة الوصول إلى توافق عقلي وعاطفي أكثر منه جسماني.

س 745 : ما هي الأشياء التي يجب أن أفعلها مع زوجي ليلة الدخول حيث إني على وشك أن أصبح زوجة خلال شهر بإذن الله ؟
ج : عليك أن تتقي الله تعالى وتصلحي نيتك وتعزمي على طاعة الله تعالى ثم طاعة زوجك.وفي ليلة الدخول تتزينين لزوجك بما أحله الله تعالى من الملبس والحلي والطيب وتتنظفي,واعلمي أن ذلك من حق زوجك عليك,واحذري كل الحذر من التبرج والسفور أمام رجال أجانب وليس أمام زوجك،وكذلك من الأغاني المحرمة وكذا من الرقص أمام أجانب وغير ذلك مما حرم الله تعالى.ويستحب لكما إذا خلوتها أن تتوضآ وتصليا ركعتين وتدعوا الله تعالى,وحبذا لو نصح كل منكما الآخر وبين للآخر ما يحب ليفعله وما يكره ليجتنبه.وينبغي لأهل الزوجة أن يوصوها-قبل أن يزفوها-بطاعة الله تعالى وطاعة زوجها والقيام بشؤون بيتها أحسن القيام.ويمكنك أن ترجعي إلى رسالة "الزواج والجنس" التي نشرت لي منذ أكثر من عام في جريدة النور بعد الرجوع إلى كتب العلماء المتخصصة في هذا الموضوع وستجدين فيها وصايا قيمة وجميلة بإذن الله.

س 746 : هل تكفي الرجل خصية واحدة ؟
ج : ولو أصيبت إحدى الخصيتين بمرض أدى إلى ضمورها فخصية واحدة يمكن أن تكفي لاحتفاظ الرجل بالقدرة على الإنجاب والنشاط الجنسي.

س 747 : ما علاقة غسل المهبل بعد الجماع مباشرة بتأخر حدوث حمل المرأة من زوجها ؟
ج : العلاقة وثيقة لأن هذا الغسل يؤدي تلقائيا إلى طرد معظم الحيوانات المنوية إلى الخارج ,فتقل فرصة حدوث الحمل.

س 748 : ما فتحة خروج البول عند المرأة ؟
ج : تقع ما بين البظر وفتحة المهبل,ولا تظهر عادة بوضوح لتعرج الجلد في ذلك المكان.

س 749 : أنا فتاة على وشك الزواج وقد سمعت أنه يجوز للعروس عدم الصلاة لمدة ثلاثة أيام.هل هذا صحيح أم لا ؟
ج : ترك الصلاة متعمدا ( ولو صلاة واحدة ) حتى يخرج وقتها كبيرة من الكبائر.ومنه فلا يحل لمسلم أن يترك الصلاة على أي حال من أحواله سواء العروس أو غيرها,وما ذكرته السائلة من أنه يجوز للعروس ترك الصلاة لمدة ثلاثة أيام لم يقل به أحد من العلماء المسلمين،بل الواجب أن تشكر نعمة الله عليها بالزواج بالإكثار من شكره وطاعته,وعلى رأس الطاعات:الصلاة.وكذلك يجب عليها إذا أجنبت أن تغتسل الغسل الشرعي حتى تبدأ حياتها الزوجية من أول يوم بطاعة الله عزوجل.

س 750 : أعاني من عجز الذكر على الانتصاب كاملاً,ومنه أكتفي مع زوجتي بقضاء حاجتنا بالاحتكاك من الخارج فقط بدون الإدخال,وهي مكتفية بذلك.هل في ذلك حرج ؟
ج : يجوز لك أن تستمتع بزوجتك كما تشاء وأنت حر في ذلك مادمت تتجنب الحيض والدبر ومادامت زوجتك موافقة.ومع ذلك فكما أن زوجتك صبرت على مرضك فهي مشكورة ومأجورة بإذن الله,يجب عليك أنت في المقابل أن تسعى في العلاج لأن للمرأة حق الاستمتاع كما أن لك أنت حق الاستمتاع.

يتبع مع :

من السؤال 751 إلى السؤال 760 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق