]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل ظهور أعراض معينة هو دوما دليل على السحر أو ... ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-29 ، الوقت: 13:50:20
  • تقييم المقالة:

س : هل ظهور أعراض معينة أثناء الرقية هو دوما دليل على السحر أو العين أو الجن ؟.

والجواب : لا ثم لا !. نعم إذا ظهرت على المصاب أثناء الرقية أغلبية تلك الأعراض بدون أية أسباب ظاهرة فقد تدل دلالة ظنية على السحر أو العين أو الجن . لكن من خلال ممارستي للرقية خلال سنوات وسنوات تبين لي أن الكثير ممن تظهر عليهم تلك الأعراض أثناء الرقية لا يعانون من سحر ولا عين ولا جن , وإنما مشكلتهم هي مرض عضوي أو نفسي أو لا شيء (أي وهم فقط) .أما لماذا تظهر تلك الأعراض إذن أثناء الرقية فالجواب أنه يمكن أن يكون من وراء ذلك سبب من أسباب كثيرة أذكر منها سببين أساسيين :

                1- أن المصاب يريد أو يخاف أن يكون مصابا بسحر أو عين أو جن وقد قرأ أو سمع من قبل عن هذه الأعراض فتحدث له البعض منها بدون قصد منه, فيبدو له ( أو للراقي الجاهل )عندئذ بأنه مسحور أو ...وهو في الحقيقة ليس كذلك.

               2- أن الراقي قد يكون منحرفا وله صلة بالجن والشياطين , ومنه فهو حريص على المال أو الشهرة , فيعينه أحبابه من الشياطين على إظهار أعراض معينة على جسد المصاب ( أو من يبدو بأنه مصاب ) ليبدو بأنه مسحور أو مصاب بسحر أو معيون حتى تتاح الفرصة للراقي أن يأخذ ممن يرقيه كمية أكبر من المال أو أن يظهر بمظهر بطل الأبطال (!) .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق