]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الرقية من أجل التخلص من " الخلعة " !!! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-25 ، الوقت: 19:57:04
  • تقييم المقالة:

س : أنا أعاني من خوف شديد من الموت . وإذا أصابني هذا الخوف أحسست بخلعة وبأوجاع في جهة المعدة أو المصران . ما الذي يلزم حتى أتخلص من هذه الخلعة ومن هذه الآلام , وهل تلزمني رقية أم لا ؟.

الجواب : أنا الآن لست بصدد الجواب عن كيفية التخلص من الخوف , إنما فقط أنبه إلى أنه من غير المعقول ولا المنطقي أن نقول بأن الآلام والخلعة تأتي كنتيجة للخوف من الموت ثم نبحث عن علاج للنتيجة وننسى علاج السبب . إن الحل هنا أو في كل الحالات المماثلة هو البحث عن علاج السبب لا النتيجة . فإذا تم التخلص من السبب وهو الخوف من الموت

( الخوف المرضي لا الصحي بطبيعة الحال ) تم التخلص تلقائيا من النتيجة وشُفي المرء بإذن الله . أما ترك السبب بلا علاج والبحث عن علاج النتيجة فهو كمن يصيح في واد أو ينفخ في رماد . أتمنى أن يكون الأمر واضحا لدى السائل ولدى القراء على حد سواء . وفي أغلب الأحوال يكون الخوفُ من الموتِ محتاجا إلى طبيب نفساني أو إلى ناصح خبير أكثر مما يحتاجُ إلى رقية لأن سببَ هذا الخوفِ – في العادة – ليس سحرا ولا عينا ولا جنا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق