]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلامٌ عن تركيا ..

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-10-10 ، الوقت: 11:53:41
  • تقييم المقالة:

كلامٌ عن تركيا ..

الإهداء

إلى أخي عماد® الذي أحبه والذي لا يريدني أن أتكلم في السياسة ..

المشكل أنني لا استطيع التحدث في مواضيع مثل "تأثير اللسانية البنيوية في حركة ما بعد الحداثة "...للأسف الشديد...

مقدمة :

"تعمّدتُ أن يكون عنوان المقال هكذا .. كي يجذب القُرّاء .. ههه ..هذا من حقي أيضا ..." يونس 

"رجب حُوش صحبك عنـــي 
راجب صحبك جنني ..."

من كلمات أغنية لمغنية عربية " وطنية جداً ": هيفاء وهبي ..

"اسمي ايزيل و جئت لانتقم .".مسلسل تركي حقق نسبة مشاهدة عالية ...انه من نوع المسلسلات التي لا يعتبرك اصدقائك كائنا بشريا إن لم تشاهده .. طبعاً أنا لستُ من اولئك البشر .

الى "نتنياهو" لستَ وغدا لأنك يهودي ، بل لأن جميلة ك " هيفاء " تهتم لأمر خنزير مثلك ...وتقول لرجب طيب اردوغان " رجب صاحبك جنني " !!...

كانسل™ ..

الكثيرُ من الجزائريين معجبين بشخصية "رجب طيب اردوغان" ..أصبحوا يحبون تركيا من حبه ..أصبحوا يحبون العثمانيين الجُدد كما سموهم ...اوووه يالجمال التركي ..

دعكم من نكتة " العلم نور والجهل مهند " .. سناريوهات الطلاق التي تحدثت عنها الجرائد... للأسف كانت حقيقية ...رغم أن المسلسل لا يمثل عادات الشعب التركي ..

بعض أصدقائي من محبي الدراما الكورية " طبعاً الجنوبية " قال إن الكوريين جميلون و وسيمون ..ابتسمتُ وقلت له إن كل شعب جميل جداً .. شاهد الدراما فقط ..ههه لكن إن أردت الحقيقة اذهب هناك كي تعرف ...

لمّا شاهدتُ فلم "هيلك العجيب " الرائع جدا- أقصد الجديد- ، وصُوّرت مشاهد منه في البرازيل :شاهدتُ الحقيقة ... بيوت قصدرية، فقر مدقع، واختفاء شبه كلي للجمال رغم أن الدراما تصّورهم ملائكة ..

إذن الدراما ليست مقياسا بتاتا ،و لا حتى الأفلام ...

يبدو أنني مجددا خرجتُ عن الموضوع ..أين كنا ؟؟...مع" رجب طيب اردوغان .."

لو طالعتَ كتب التاريخ لوجدت أن هناك معسكرين .. المعسكر الأول: يعتبر الأتراك ومنذ دخولهم للعالم الإسلامي في عهد المتوكل في سامراء .. كانوا محتلين .. هؤلاء الآن ينادون بعدم تدخل تركيا في الشأن العربي واتركوا"قضية أننا مسلمين جانبا"..فنحن أمة عربية قبل كل شيء .. طبعا جانب كبير من هؤلاء علمانيون تماماً..أو انهم قوميون متعصبون ..

المعسكر الثاني يعتبر أن الأتراك اكبر نعمة حصل عليها الإسلام بدخولهم للإسلام .. هههه ...

في الحقيقة :أن أفضل جنس و بدون " تعصب " هو الجنس العربي بنص الأحاديث ولو قلتَ لي إن الناس سواسية أقول لك نعم ولكن من ناحية المبدأ و إلا فان أفضلية العرب ثابتة تماما بانتماء سيد الخلق عليه السلام لهم .. وانتهى الأمر في الحديث قال :" إنّ الله خلق الخلق فجعلني في خيرهم ، ثم جعلهم فرقتين فجعلني في خير فرقة ، ثم جعلهم قبائل فجعلني في خيرهم قبيلة ، ثم جعلهم بيوتا فجعلني في خيرهم بيتا ، وخيرهم نفسا " قال الترمذي : هذا حديث حسن . 
[ رواه الترمذي (3532) ، وأحمد بنحوه (1791) ، وحسنه محققو المسند ] 

والقولُ الفصل في هذا سهل، الأتراك أول الأمر كانوا رائعين ولكن أفسدوها في أخر حكمهم و أكبر غلطة وقعت هي تحالفهم مع الألمان والروس ضد المحور .. [اللعنة !! ما طاحتش في الباك هذا العام ..ههههه]هذه كانت الضربة القاصمة تماماً لوحدة العالم الإسلامي..

وبعيدا عن التحليلات التاريخية المختلفة ، يمكننا الافتخار بأفراد مثل : المجاهد محمد الفاتح رضي الله عنه " وليّ صالح " ، ذكره النبي صلى الله عليه وسلم وذكر أنه سيفتح القسطنطنية ومدح جيشه المظفر ..و الحديث صحيح ...

السلطان سليمان القانوني الكبير ...الرائع والذي كان لا يتوقف عن الجهاد في سبيل الله والذي توفي في حملته الشهيرة على" فيينا" –قلب أوروبا في ذلك الوقت – الكاثوليك الصليببن المتعصبين كانوا يكرهونه كرها أعمى كالشيطان لأنهم لم يتركهم يستريحوا ولو للحظة..تخيلوا ...نعم ذهب إلى "فيينا" ... و مسلمي جبال البلقان ، ألبانيا و مسلمي كوسوفا كلهم مدينون لهذا الرجل العظيم فعلاً..

وعبد الحميد الثاني الذي رفض بيع فلسطين يمكن الافتخار به أيضا لأنه وببساطة فعل الواجب ورسالته التاريخية العظيمة مازالت موجودة تدل على نزاهة الرجل رغم ما قيل فيه ..

اوكي ... والآن ما رأيكم في " رجب طيب أردوغان "؟؟ .. لا ننكر أن الرجل يحب وطنه والدين الإسلامي ويسعى بشدة إلى إرساء قواعده .. نعم أظهر شجاعة كبيرة نحييها فعلا في الكثير من المواقف .. لكن كل ذلك ليس " كافيا " وليس له أي اثر مع " الحاشية العلمانية " البغيظة التي تسيطر فعلا على الأمور في تركيا ..

ما أردت قوله هنا أننا- بما فيهم كاتب هاته السطور- تحت المستوى بكثير ومازال أمامنا الكثير .. الثوار بدؤوا بالانقسام في ليبيا وسنرى قريبا تصارعا عن الثروة .. السارق لا يمكنه معاقبة السارق .. أبدا .. 95 بالمئة من المجلس الانتقالي كانوا حاشية مقربة للقذافي في فترة حكمه ..

" ما حدث في ليبيا هو انقلاب وحسب "برلسكوني رئيس ايطاليا ..

يمكن تلخيص المقال في : هو أن " أشجع " رئيس مسلم هو "رجب .." لذلك عندما انزعجت " الدرة المصونة " السِّت هيفاء خانو لم ترى إلا أن تنادي .. " رجب .. صحبك جنني " ..

"ههههه" إنها تذكرني بالمرأة التي قالت " يا معتصماه " في العصر العباسي ..

لعل التاريخ يعيد نفسه ..

لا أظن ذلك ..عن نفسي ..

بااااااااااااااي

يونس بن عمارة


كانسل™ سلسلة ساخرة من المقالات .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق