]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

في المعرض السنوي للفن العراقي المعاصر... بالابداع .. يعم السلام في ربوع الوطن / كريمة مهدي

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-06-21 ، الوقت: 22:30:35
  • تقييم المقالة:



برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور سعدون الدليمي افتتح و كيل وزارة الثقافة طاهر حمود الاثنين 28/5/2012 يرافقه السيد الوكيل الاستاذ فوزي الاتروشي ومدير عام الدائرة الدكتور جمال العتابي المعرض السنوي للفن العراقي المعاصر تحت شعار ( بالابداع يعم السلام في ربوع الوطن ) وبمشاركة واسعة ضمت 300 فنانا وفنانة من اجيال متعاقبة .. تنوعت فيها الاساليب والمدارس الفنية في مساحة الجمال وتحديد المواضيع التي تشكل بعدا جماليا للواقع الراهن .. فهو يعتبر رافدا مميزا له حيزه في مسيرة الفن كمحاولة من الفنان للكشف والاضافة وتوثيقا جديدا .. اذ توخى فيه الفنان ما يمكنه من تقديم مناخ زاخر من افتراضات الشكل وتصاميمه والاضافات المبتدعة والمستجدة .. فكانت اعمال الفنانين في هذا المعرض شاهدا مفعما بالحيوية مما ارغم المتلقي على النظر للاعمال بمتعة وحماسة .. لما تحمله من مهارة عالية وخيال خصب اذ تجلت فيها توضيفات تتسع لجماليت متناغمة ومشرقة في ذات الوقت .

ومن هذا المنطلق الجمالي سجلت هذه الظاهرة الفنية حضورا كبيرا لم تشهدها القاعات الفنية وخصوصا قاعات دائرة الفنون لسنوات طويلة بسبب الظروف وعزوف الكثير من الفنانين والمشاهدين للمشاركة في مثل هذه الانشطة .

ففي هذا الكرنفال الحافل باللقاءات الودية والحميمية بين الفنانين وزملائهم واصدقائهم .. فقد ظهر المهرجان بحلةجديدة لفتت انتباه الحاضرين .. وهذا يدل على ان الفن العراقي لايزال بعافية يستطيع من خلال هذا الحضور الكبير بلم شمل الفنانين مرة اخرى تحت خيمة مؤسستهم الفنية من خلال نشاطاتها التي تقيمها مستقبلا دعما للفن والفنانين بكل اشكاله .. لقد فتح هذا المعرض افاقا جديدة واملا في التواصل مع مهرجانات ومعارض قادمة يشار ك الفنان فيها في وطنه بعيدا عن الاغتراب وهذا مايؤكده الدكتور جمال حسن العتابي مشيرا الى ان المؤسسة الفنية ابوابها تتسع لكل الفنانين لغرض المشاركة بكل فعالياتها


موقع وزارة الثقافة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق