]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرتبة الاولى للعراق في ملتقى الصين للفن التشكيلي / كريمة مهدي

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-06-21 ، الوقت: 22:24:20
  • تقييم المقالة:



في اطار تفعيل التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة العراقية وبين الثقافة في جمهورية الصين الشعبية الصديقة وتلبية للدعوة التي وجهتها سفارة الصين شارك الفنان بلال بشير في ورشة العمل التي اقيمت في الصين .. والورشة تهدف الى تعزيز التعاون المتميز بين الدول العربية .. كما انها تتيح للفنانين تقديم اعمالهم الفنية وتبادل الاراء ووجهات النظر مع نظرائهم الصينين حول مختلف القضايا الثقافية والفنية .. تاكيدا لاهمية هذه الورش في تاسيس اليات التبادل الثقافي .
وقد شارك في هذه الورشة عشرون فنانا من البحرين ولبنان والجزائر والعراق وعمان والاردن والسودان وتونس والمغرب ومصر والكويت .
وقد رشحت دائرة الفنون التشكيلية الفنان بلال بشير لهذة الورشة الذي عاد مؤخرا وهو محمل بشهدات الاعجاب والتكريم من قبل القائمين على هذه الورشة والتي تثبت ملكية الصين للاعمال المتميزة لكل فنان والتي سيتم توزيعها على صالات الفنون في انحاء الصين والتي ستحتفظ مدينة بيشون المضيفة باغلبيتها .
واشار الفنان بلال بشير الى اهمية هذه الورشة وفاعليتها في الحركة الفنية العربية والصينية مضيفا الى ان البرنامج كان حافلا بالفعاليات منها زيارة المتاحف الفنية والاماكن التاريخية والثقافية التي يزخر بها هذا البلد العريق .. كما اشار الفنان بلال بشير الى اهمية المعرض الذي اقيم خلال انعقاد الورشة حيث ضم اعمالا فنية تم انجازها خلال تلك الفترة اذ حضر سفراء العرب وكبار المسؤولين في وزارة الثقافة الصينية وممثلي المؤسسات الثقافية البارزة الى جانب لفيف من الفنانين والمهتمين بالفن والثقافة في الصين .
واوضح الفنان بلال بانه قام بانجاز 9 اعمال فنية وهو رقم كبير باعتراف الجانب الصيني اذ كان من المقرر ان يشارك كل فنان باربعة اعمال كمشروع عمل وقد وفر الجانب الصيني كل متطلبات العمل وقد حصل العراق على الشهادة التقديرية الاولى من حيث العمل واختيار الموضوع و بشهادة الفنانين المشاركين انفسهم وحازت بالمرتبة الثانية في هذا المعرض الشقيقة سوريا والثالثة كانت من نصيب الجزائر .
واشار الفنان بلال انه تم اختيار عملين من اعمالي التي مثلت العراق بها لتكون هدية ضمن اعمال المتحف الصيني .
واوضح الفنان بلال انه انجز مجموعة من الاعمال الزيتية والاكرلك التي قام بانجازها وهي ثلاثة عشر عملا تناول فيها مختلف المواضيع .


موقع وزارة الثقافة العراقية


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق