]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج) (من 611 إلى 620 ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-21 ، الوقت: 22:04:47
  • تقييم المقالة:

س 611 : ما هي الأطعمة المقوية على الجماع ؟
ج : منها اللحوم والقرنبيط والبيض والأرز بالحليب والسمك والجزر والليمون والخردل والبصل والكرفس والمعدنوس والزنجبيل والقرفة والنعناع الأخضر والزعفران وأهمها العسل الخ..

س 612 : ما الرأي في تـناول حبوب تأخير الحيض في رمضان بالنسبة للفتاة البكر؟
ج : بغض النظر عن الحكم الشرعي:جواز أو كراهة أو حرمة تناول هذه الحبوب,فإن الشيء المؤكد طبيا أنه لا يليق بالبكر التي لم تتزوج بعد تناول هذه الحبوب لأنها قد تؤثر على جهازها التناسلي وكذا على الإنجاب في المستقبل ,لذا فإننا ننصحها بعدم تناولها البتة.

س 613 : وماذا لو جارت الطالبة الطالب فيما يريد ؟
ج : إن على الطالبة في الجامعة -خاصة طالبة السنة الأولى التي يمكن أن تخدع بسهولة أكبر - أن لا تسمح لنفسها بمجاراة الطالب المراهِق الذي يريد أن يغرِّر بالبنات,أن لا تسمح له بما يحب

( وهي تعرف ما يحبُّ منها إذا كان لا يخاف الله ) لأنه سيحتقرها بعد ذلك-إن طاوعته على ما يريد - إن عاجلا أو آجلا,فضلا عن كونها هي الخاسرة الأولى قبله عرفا,وإن تساويا في الإثم شرعا.إنها هي الخاسرة الأولى حتى ولو ربحت أموال الدنيا كلها وعلم الدنيا كلها و..لأن العرض والشرف والكرامة لا تقدر بثمن .

س 614 : هل يمكن ذكر البعض مما يؤدي إلى فتور الزوج في إقباله على زوجته جنسيا ؟
ج : ذكرت من قبل بعض العوامل ,ويمكن أن أضيف الآن :رائحة فم الزوجة الكريهة,عدم مسايرة الزوجة لزوجها في إحساسه وعدم التجاوب معه أثناء المداعبة أو الجماع,تثاؤب الزوجة وإظهارها التعب والإعياء وزوجها في قمة حماسه للجنس وللعملية الجنسية,عدم اهتمام المرأة بزينتها وبنظافتها,إلى جانب المتاعب الاقتصادية وكثرة مطالب الزوجة وإحساس الزوج بالعجز عن سداد ما يُطلب منه.كل ذلك قد يتسبب في فتور الزوج في العلاقة الجنسية.

س 615 : ما هي سيئات التفرج الحرام على الأفلام الجنسية ؟
ج : يمكن أن نذكر منها: الاغتصاب وهواجس النفس باغتصاب الآخرين وتقبل جرائم الاغتصاب وعدم المبالاة بها إذا وقعت من الغير ويصبح الشخص لا يرى أن الاغتصاب جريمة جنائية,إرغام الآخرين على الفاحشة,استعمال العنف لإشباع الغرائز, تعذيب المُغتَصَبين وفعل اللواط واغتصاب الأطفال وفعل الفاحشة بالجمادات والحيوانات وفعل الفاحشة بالمحارم كالأخت أو الأم أو البنت أو…وغير ذلك,التعود على التعري،التجسس على أعراض الآخرين, الاحتكاك الجسماني بالآخرين-رجالا أو نساء-في الأماكن المزدحمة,الانحطاط في العلاقات الزوجية وفي القدرة الجنسية للرجل مع الزوجة بسبب إفراغ أغلب طاقته الجنسية من خلال الطرق غير المشروعة من استمناء أو زنا أو لواط أو ..أو مع الإنسان أو الحيوان,القتل المفرد والقتل الجماعي,اعتداء الأطفال أو الشباب على أخواتهم الصغيرات واغتصابهن جنسيا,فعل الفاحشة في جثث الأموات وغير ذلك من الجرائم المريعة,الانتحار أو التفكير في الانتحار,ضعف الغيرة أو فقدانها بحيث يصبح الرجل ديوثا والعياذ بالله تعالى,المصائب المادية أو المعنوية التي يمكن أن تصيب الأسرة والأولاد والأحفاد بإذن الله من جراء إدمان رب البيت على التفرج الحرام على الجنس.هذا إلى جانب عواقب أسرية واجتماعية كثيرة وغير حميدة مشابهة,وكذا بالإضافة إلى عقد نفسية متعددة ومختلفة.

س 616 : ألا يمكن أن يكون احتمال صدق الطالب في حبه للطالبة وجديته في إرادة الزواج منها,ألا يمكن أن يكون هذا الاحتمال كبيرا ؟
ج : بل الاحتمال بعيد .إن الطالب يعلم أنه بعد الدراسة تنتظره الخدمة العسكرية والبحث عن الشغل وتهيئة بيت الزوجية,وهذا يتطلب منه سنوات,لذا فإن الغالب على الطالب أنه ليس جادا ولا صادقا.ومنه فإن من تريد زواجا شريفا ما عليها إلا أن تتزوج بالطريقة التقليدية : يأتي الرجل ليخطبها من أهلها ثم …حتى الزواج.ويمكن أن تطرح الطالبة على نفسها-كما يمكن أن يطرح الطالب على نفسه-السؤال الآتي:"كيف ترتبط الطالبة بطالب ما زال يأخذ مصروفه من جيب والده أو كيف يحق لطالب عاجز عن كفاية نفسه أن يفكر في إعالة أسرة ؟!".

س 617 : ما هي أسباب الزواج الناجح بين طالب وطالبة ؟
ج : إن التجارب الناجحة القليلة جدا في زواج طالب بطالبة خلال الفترة الجامعية كانت ناجحة غالبا بسبب:إما الفارق الزمني بين الطرفين كأن يتزوج طالب في سنة تخرجه بطالبة في السنة الأولى,حيث يتم العقد بينهما في فترة الجامعة وحين تتخرج هي تجده على استعداد تام لمراسيم الزواج وقد تتم هذه المراسيم قبل التخرج,ويمكن أن تكون عائلة الطالب ميسورة الحال.وإما بسبب النية المخلصة جدا للطالب والطالبة والثقة المتبادلة بين الطرفين والتي قلما تتوفر في هذا الظرف.

س 618 : هل يمكن للقضيب أن يتورم أثناء الجماع ؟
ج : على الرغم من أن القضيب ليس نسيجا عظميا إلا أنه أثناء الانتصاب يكون قويا مثل العظم. وإذا ما حدث أي انثناء للقضيب نتيجة أية حركة خاطئة أثناء الانتصاب يمكن أن يحدث تهتك في الغشاء الضام ويحدث تجمع دموي تحت الجلد يتسبب في تورم القضيب. وتحتاج هذه العملية إلى تدخل جراحي سريع.والمطلوب من الأزواج تجنب أية حركات مفاجئة أثناء الجماع.


س 619 : ما الحكم في امرأة طلب منها زوجها أن تسمح له بأن يجامعها متى شاء في دبرها أو يطلقها ؟
ج : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . ولو كانت الفاحشة بين الزوج ونفسه كأن يكون الزوج من شاربي الخمر,فقد يطلب من الزوجة أن تنصح فإذا لم ينتصح فإنها تكون مخيرة بين الصبر خاصة من أجل الأولاد وبين طلب الطلاق.أما والفاحشة هنا مرتكبة مع الزوجة في حد ذاتها (جماع في دبرها هي) فالواجب أن تنصحه ويمكن أن تستعين بأهلها أو أهله أو أهل الخير,فإذا بقي على غيه فليطلق إن شاء لأن الطلاق أحسن مائة مرة من العيش مع زوج يمارس الشذوذ مع زوجته متى شاء.

س 620 : ما الرأي في أن الرجل والمرأة يكثران من الاتصال ببعضهما والحديث مع بعضهما ( قبل الزواج ) من أجل أن يتعرف كل واحد منهما على الآخر؟!
ج : هذه إما كذبة كبيرة وإما جهل فضيع ,لأن التجربة تؤكد أنه لن يتعرف أحدهما على الآخر كما ينبغي وعلى حقيقته إلا بعد الزواج . إن كل أو جل ما يُظهره الواحد للآخر هو تكلف ومجاملة و .. ليس إلا , وذلك من أجل أن يُعجب الآخر, ولو دام ذلك سنوات.إذن هذه حجة ضعيفة جدا لا تستند على دليل ولا على نصف دليل ولا على شبه دليل. والحقيقة تقول بأن السبب في هذه العادة الجديدة التي تتمثل في كثرة اختلاط الرجل بالمرأة قبل الخطبة أو بعدها, وقبل العقد أو بعده بدعوى التعارف يبعث عليها غالبا أحد أمرين أساسيين:شهوة خفية أو ظاهرة عند الرجل أو المرأة,أو تقليد أعمى للأجنبي الكافر.

يتبع مع :
من السؤال 621 إلى السؤال 630 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق