]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نيوتن والاخوان !!

بواسطة: Ashraf Amer  |  بتاريخ: 2013-06-21 ، الوقت: 14:04:59
  • تقييم المقالة:

        من القوانيين التى اثارت حولها جدلاً وعلماً ، وفتحت أبواباً لا حصر لها للعلم وفهم القواعد العملية بطرق علمية  تلك قوانيين نيوتن الثلاثة ، تلك القوانيين التى يعلمها الجميع المثقف وغير المثقف ، المتعلم والجاهل ، الكل يعرفها .

     هذة القوانيين التى قررت أن اعتمد عليها الآن فى تفسير ما يدور فى الأوطان من أحداث سياسية يحتاج المرء منا أن يأوى الى صومعة من صوامع التفكير ليدير فيها وجهات النظر المختلفة ، ويقلب فيها الآراء ، ويجمع الأحداث وأجزاء الصورة كى تكتمل فيدرك ما يدور حولة ويفهم ، ولن يفهم !!

     والآن نطبق ..
     فالاخوان المسلمون فى الفترة الأخيرة التزموا بالقانون الثالث لنيوتن وتحولوا الى رد فعل لكل ما يحدث فى البلاد ، فاذا اعتصمت المعارضة ودعت لتظاهرات معارضة للنظام الحاكم تجد الاخوان يحتشدون فى الشوارع مؤيدين بصرف النظر عن كونهم النظام الحاكم ، وتجد ما يسمونهم بالبلطجية معتصمين أمام مبنى المحافظة ولتكن الغربية لمنع دخول المحافظ الى مكتبة لممارسة عملة ، تجد الاخوان ولا بأس يحتشدون لمعاونة المحافظ من دخول مبنى المحافظة وممارسة عملة بصرف النظر عن التساؤل : أين الشرطة ؟؟!

    ولو تمسك الاخوان بالقانون الثانى لنيوتن وأن التغير فى كمية الحركة يمثل القوة ، واختلطوا بالناس أكثر مما كانوا علية ، وتغيرت حركاتهم وتعددت بكميات متغيرة فى الحياة الشاملة للسياسة ، والاقتصاد ، والاجتماع ، والدين ، والتربية ، والثقافة ، ....
لوجدوا فى ذلك قوة حقيقية ، قوة جماهيرية تدعوا لهم لا عليهم ، تستجيب لهم لا تقيدهم ، لوجدوا فى ذلك قوة مؤيدة حقيقية غير خادعة .

  ونظراً لتمسك الاخوان بالقانون الثالث ، واغفالهم عن القانون الثانى ، دفع الناس الى الالتزام بمنهج القانون الأول بأن كل جسم سيظل على حالتة من السكون مالم يؤثر علية مؤثر خارجي ... فتمردوا  !!!

ولكن ماذا سيكتسب الاخوان من هذة التجربة ؟ عجلة تقصيرية سالبة أم عجلة متسارعة موجبة !!

                                               أشرف عامر الرياشى
                                            الجمعة 21 - 6 - 2013

 
 

                                           

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق