]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لمن قال بأن الرقية علاج 1 لكل الأمراض :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-19 ، الوقت: 18:52:41
  • تقييم المقالة:

بسم الله


عبد الحميد رميته , الجزائر


لمن قال بأن الرقية الشرعية هي العلاجُ


لكل الأمراض بما فيها العضوية والنفسية

1- أنا أقول في البداية بأنني لستُ دخيلا على الرقية الشرعية , وإنما أنا أرقي الناسَ منذ 1985 م . وحتى الآن رقيتُ أكثرَ من 13 ألفا من الأشخاص من حوالي 25 ولاية جزائرية ( أي من ضمن 48 ولاية تُـشكِّلُ الجزائرَ كلها ) , ومنه فإنني عندما أتحدثُ عن الرقيةِ الشرعية أنا لا أنطلقُ فقط من قراءات ومطالعات نظرية ... من كتب ومجلات وجرائد , أو من سماع من أشرطة أو تفرج على أقراص أو ... ولكنني أنطلقُ كذلك من تجارب شخصية وحقيقية وواقعية طويلة وعريضة في مجال الرقية الشرعية . هذا أولا .

2- ثم ثانيا أقولُ :أما السحرُ أو العين أو الجن فعلاجُـه عن طريق الرقية الشرعية والرقية الشرعية فقط , ولا نحتاج من أجلهِ إلى الطبيب العضوي أو النفسي لا من قريب ولا من بعيد . وحتى إن قال لي طبيبٌ عضوي أو نفسي " أنا أحاولُ أن أكملَ - بعد الرقية الشرعية - علاجَ السحر أو العين أو الجن بأدوية اصطناعية كيميائية وكذا بجلسات نفسية مع المصاب !" , فإنني يمكنُ أن أردَّ عليهِ وبرأس مرفوع وأنا مطمئنٌّ كلَّ الاطمئنانِ لصحة ما أقولُ , ومطمئنٌ لذلك 100 % بإذن الله تعالى , أقولُ له " شكرا جزيلا لك , ولكن المريضَ ليس بحاجة إليكَ لأن الرقيةَ الشرعيةَ كفـتْـهُ ولأن القرآنَ الكريمَ شفاهُ تماما بإذن الله من كل ما كان مصابا به من مرض وكذا من كل الأعراض التي كان يشتكي منها , سواء كانت عضوية أو نفسية مادام سببها سحرا أو عينا أو جنا .
قلتُ : أما السحر أو العين أو الجن فعلاجُـه عن طريق الرقية الشرعية والرقية الشرعية فقط , وأما الأمراضُ العضوية فالأصلُ في علاجها هو الطبيبُ العضوي ( وقد تفيدُ الرقيةُ أحيانا , وخاصة بعد عجزِ الطب العضوي عن إفادة ونفعِ المريضِ ) , وأما الأمراضُ النفسيةُ فالأصلُ في علاجها هوالطبيبُ النفسي ( وقد تفيدُ الرقيةُ أحيانا , وخاصة بعد عجزِ الطب النفسي عن إفادة ونفعِ المريضِ ) . هذا كلامٌ قلـتُـه , وما زلتُ أقولـه , وسأبـقى أقـولُـه , والواقعُ المعاشُ في كل مكان يُـصدِّق كلامي , ومئاتُ الرقاةِ والعلماء والدعاةِ في كل مكان يؤكدون كذلك على صحة هذا الذي أقولُـهُ .


3- هناك فرق كبير جدا جدا جدا بين أن يَشفي اللهُ بين الحين والآخر - وبالقرآن الكريم والرقية الشرعية - أمراضا عضوية أو نفسية , وبين أن نجعلَ ذلك قاعدة مطردة . نَعم اللهُ على كل شيء قدير , ولا نحتاج إلى ذكر أيةِ قصص من أجل إثبات أن الله قادرٌ على أن يَـشفي أمراضا عضوية أو نفسية , سواء بالقرآن ( عن طريق الرقية الشرعية ) أو بلا قرآن , أي ب " كن فيكون " من الله القادرِ على كل شيء , سبحانه وتعالى . هذا أمرٌ بديهيٌّ جدا , وهو معلومٌ من الدين ومن الحياة ومن الواقع والحقيقة و... بالضرورة . ولا يتمُّ إيمانُ الواحدِ منا إلا بالاعتقادِ بأن الله قادرٌ على كل شيء , وأن الله هو وحده الشافي وأما ما عداه فأسبابٌ فقط . ولو يرجعُ أي أخ إلى رسالتي المنشورة من شهور تحت عنوان " من تجاربي في مجال الرقية الشرعية " ( الجزء الأول ) فسوفَ يجدُ بأنني حكيتُ قصصا وقصصا واقعية من تجربتي الشخصية لا من تجارب غيري , عالجتُ من خلالها حالات كثيرة لأمراض عضوية أو نفسية استعصى علاجُـها على البعضِ من كبارِ الأطباءِ داخلَ الجزائر أو خارجَـها , ثم حققَ اللهُ الشفاءَ بالرقية الشرعية التي رقيتُ بها الأشخاصَ المصابين بهذه الأمراض العضوية أو النفسية .
لكن هذا شيءٌ , والقولُ بأن الرقيةَ الشرعيةَ وكذا القرآنَ الكريمَ علاجٌ لـ " جميع الأمراض الروحية والنفسية والعضوية " , شيءٌ آخر . عندما يقولُ من يقولُ ذلك فأنا لا أقبلُ ذلكَ منهُ إلا إن صرحَ لنا بأنه يجبُ إغلاقُ المراكز الصحية والمستشفيات وكذا العيادات الطبية في العالم كله , وقالَ لنا بأنه يجب فقط الإبقاءُ على شيء واحد , وهو رقاة كثيرين جدا يعالجون أمراضَ الناسِ كلهم العضوية منها والنفسية بالقرآن الكريم فقط وبالرقية الشرعية فقط .
ا- إن قالَ هذا الكلامَ , اعتبرتهُ عندئذ غيرَ متناقض مع العنوان " القرآن الكريمُ علاجٌ لكلِّ الأمراضِ العضوية والنفسية والروحية " , ولكنني اعتبرتُهُ كذلك وفي المقابلِ , اعتبرتهُ يقولُ كلاما لا أظنُّ أن مسلما أو كافرا يقبلهُ منهُ .

ب- وأما إن قالَ بأن " القرآن علاجٌ لكل الأمراض العضوية والنفسية , ولكنني لا أدعو إلى غلق المستشفيات والمصحات والعيادات والمراكز الصحية و ... " , فإنني أقولُ لـهُ عندئذ بأن كلامَك متناقضٌ تماما ومتناقضٌ جدا ومتناقضٌ للغاية .
يتبع : ...


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق