]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تأثير التواضع

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-06-17 ، الوقت: 23:01:07
  • تقييم المقالة:

عندما تلتقي بشخص متواضع مع أن له مكانة علمية رفيعة يخفق قلبك بشدة من الفرحة و لا تجد الكلمات المناسبة لوصف بهجتك ، عندما شعرت بالسعادة بسبب التعرف على شخص متواضع مستعد للمساعدة أقسمت على أن أكون مثله في تواضعه و نشره للعلم...قررت أن أجعل هذا الشخص قدوة لي في النشاط و حب البحث و مساعدة الناس على تجنب المخاطر الصحية....هذه رسالة ذات أهداف سامية ، يجب أن نتعلم هذه الصفات من أشخاص يجسدونها بصدق و تفاني ، قد يمر الشخص بموقف يجرحه بشدة كأن يلتقي بشخص ذو مكانة مرموقة و يتعرض لتجاهل واضح ممزوج بالاستخفاف....و الأسوء من هذا أن يتكرر هذا المشهد في ذهن الإنسان لكن رغم مرارة التجربة سيتعلم الإنسان أن لا يكون لئيماً و فظاً و متعالياً ،ماذا يستفيد الإنسان من الاستعلاء و جرح شعور الآخرين؟ ، قد تتغيّر الأدوار و قد يزول المنصب و ترحل الشهرة و يبهت البريق....القلب النقي لا يفنى و الروح الطيبة تبقى حاضرة بأفعالها و عطائها الذي يبارك الله فيه. 

لدي طموح...و سأنشر الثقافة الطبية بين الأشخاص العاديين حتى لا يعيشوا في جحيم المرض و قد يتأثر شخص من الأجيال القادمة بما أفعله فيسير في نفس الدرب و تتضخم الإنجازات و تتزايد حتى ينعم الناس بالصحة و العافية.

 


من كتاباتي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق