]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

والله فاض لك الجو يا حمامة

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-06-17 ، الوقت: 09:28:01
  • تقييم المقالة:

والله فاض لك الجو يا حمامة

من حق الثورة العظيمة رجالا في مستوى عظمتها,ومن حق الجزائر الأبية الى مخلصين أباة غيورين عنها يحبونها أكثر من أنفسهم,يدودون عنها بالسراء والضراء ويقودونها سواء السبيل الإقتصادي والإجتماعي والثقافي.

ليست هذه الجزائر التي فتحنا أعيننا وتمنينا أن نجدها على حال أحسن من هذا الحال وعلى وضع أحسن من هذا الوضع ,اننا نستيقظ يوميا على فضيحة تجر فضيحة حتى أصبحت لنا بالأمر المعتاد,ليست هذه البلد التي ترعرعنا فيها وعشنا فيها,وقرأنا عنها, اليوم تشهد رجال يحسبهم الجاهل وقلوبهم على الوطن شتى...,مرضى ارطفونيا ,إذا تحدثوا لم يبلغوا,واذا صمتوا كفرا ,واذا أستمعوا لم يحسنوا.ليست هذه الجزائر التي يتهجى فيها مسؤوليها الحروف الهجائية حرفا بحرف ,وكأنه جاء من كوكب آخر لايحسن اللغة,بحجة انهم فرنكفونيين بطبعهم,يحسنون فقط لغة فولتير.ولكن لم يكونوا في عظمة الشاعر.

ما الذي أصاب امكنتنا وكراسينا ومناصبنا ومسؤولينا,يحكمها بهكذا رجال ونساء لايقنعون بالحجة الدامغة حتى انفسهم لاشكلا ولامضمونا ,ليست هذه الجزائر التي يحلم فيها أدنى المراتب في إعتلاء كراسي الوزارة ,مادام الأمر فيه امتياز الشخص أكثر منه خدمة الوطن والمواطن.

هؤلاء هم رجال الأضواء مابالك برجال الخفاء,او العكس صرنا لانفهم شيئا في حكومة الظل والهجير او العكس.ما هي ميولاتهم  من اين جاءوا... ما هي ابداعاتهم الفنية والأدبية والثقافية وحتى العلمية...!؟,لايوجد وزيرا في اختصاصه الأصلي ناهيك عن ميولات  أخرى لاسيما الثقافية منها.

اما اليوم فلا شيئ لم يعد فيه مستغربا,كل شيئ صار للجزائريين مألوفا ولايوجد غير المعقول,ادركنا بالتجربة لاأحد في مكانه الطبيعي,حتى كاتب الحروف لو كنت طبيعيا ما كتبت وما فكرت حتى بمجرد الفكرة,لم تعد الموهبة والإبداع والملكة هي الملك وهي الملك بضم اليم وبفتحها,وانما الجاه والموالاة والمحسوبية والأمية النيو انصاف متعلمة مثقفة هي التي سادت واراها سوف ستسود الى أجيال كثيرة ,و الى أن يقضي الله أمرا كان مقضيا.وفي غياب شبه مطلق للمؤسسات او انها صامتة وصمتها معها اينما سارت ,نقول فاض لك الجو يا حمامة فبيضي وأفرخي.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق